رئيس التحرير
عصام كامل

مختار جمعة: الأوقاف تطبع كتبا عن محاربة الفساد

وزير الأوقاف خلال
وزير الأوقاف خلال الندوة

أقيمت اليوم السبت ندوة بعنوان "مكافحة الفساد وإرساء مفاهيم النزاهة والشفافية تحقيقا للتنمية المستدامة " وذلك بحضور حشد من أساتذة الجامعات تحت شعار "مستقبلك يهمنا".

وأقيمت الندوة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور أحمد محمد بيومى رئيس الجامعة، والدكتور حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، واللواء عاصم الداهش نائب مدير عام الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والإعلامي نشأت الديهي ،والدكتور حسام الدين محمد أحمد أستاذ القانون الجنائي، والدكتورة سحرعبدالستار إمام عميد كلية الحقوق، وعددآ من عمداء ووكلاء كليات ومعاهد الجامعة.

 

 

 

بدأ اللقاء بكلمة الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة وترحيبه بالدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف واللواء عاصم الداهش نائب مدير عام الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والإعلامي نشأت الديهي والدكتور حسام الدين محمد أحمد أستاذ القانون الجنائي.

 

 

 

وأكد بيومى على حرص الجامعة الدائم لتقديم خدمة مجتمعية بتوعية الطلاب من مخاطر الفساد وضرورة مكافحته؛ مضيفآ أن الندوة تهدف لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المؤسسية بمخاطر الفساد، علاوة على إبراز جهود الدولة وإرادتها القوية لمحاربته من خلال تنفيذ مبادئ الإستراتيجية الوطنية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لمكافحة الفساد ونشر قيم الوعي بأثاره السلبية ومخاطره .

 

 

 

 وتحدث الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حول دور المؤسسات الدينية في التوعية بخطورة الفساد وآثاره السلبية علي مؤسسات الدولة وكيف يؤثر الفساد في هدم مؤسسات الدولة.

ولفت جمعة الى  كيفية محاربة الدولة لهذا الفساد وأن رئيس الدولة يضرب بيدٍ من حديد الي كل من تسول له نفسه إفساد أي قطاع من قطاعات الدولة، مؤكداً أن توجيهات وزارة الأوقاف تقوم علي توجيه الأئمة والدعاه في توجيه الخطب والندوات في الحث على الحفاظ على المال العام وحرمة المال العام وكيف تهدم الأمم من خلال الفساد والرشاوي والمحسوبيات.

وزير الأوقاف من معرض الكتاب: الشخص المنغلق من السهل اختطافه للتطرف | صور

 وأشار جمعة الى أن وزارة الأوقاف تجوب قري ونجوع محافظات مصر بأكملها من خلال خطب الجمعة والأحاديث والندوات التي تقيمها في كل أنحاء المجتمع، مختتماً حديثه عن الخطاب الدينى وخطب الجمعة المترجمة بـ18 لغة عالمية ولغة الإشارة، وكتب وإصدارات الوزارة التى تتحدث عن مواجهة الفساد وسرقة المال العام، وتعزيز الخطاب الوطنى.

الجريدة الرسمية