الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طلاسم وموس حلاقة وعروسة.. حملة لتنظيف المقابر من أعمال السحر ببني سويف | فيديو

حملة تنظيف مقابر بني سويف من اعمال السحر والشعوذة
حملة تنظيف مقابر بني سويف من اعمال السحر والشعوذة

واصلت مجموعة من شباب محافظة بني سويف، مبادرة تنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، بمقابر قرية "بني حمد" التابعة لمركز بني سويف، وسط قبول أهالي القرية، لتطهير المقابر من تلك أعمال السحر التى يدسُّها أصحاب النفوس المريضة بهدف إيذاء آخرين.



قال محمد سلومة، أحد منسقي مبادرة تنظيف المقابر: إن المبادرة تلقى قَبولًا من أهالي قرى المحافظة، وتفاعل معنا عدد كبير من الشباب منذ انطلاق المبادرة.

وتابع: ”بدأ أهالي القرى تدريجيًّا يدعوننا لزيارة قراهم وتنظيف مقابرها من تلك الأعمال التي يدسها بعض أصحاب النفوس الضعيفة”، لافتًا إلى أن شباب المبادرة يقومون بتطهير المقابر من هذه الأعمال وغسل المنطقة التي عُثر بها بمياه بالملح.

 

كما أضاف عمرو بدر، أحد الشباب المشاركين بالمبادرة، أن الشباب القائمين على تنفيذ المبادرة يقومون بهذا العمل تطوعيًا، دون الحصول على أي مقابل.

واستطرد: "نتجمع يوم الجمعة من كل أسبوع، لأنه يوم إجازة للجميع، بعد التنسيق مع بعضنا البعض من خلال جروب على “واتس آب”، ثم نبدأ عملنا، وعثرنا بالفعل على عشرات الأعمال السحرية السفلية، عبارة عن ماكينات وأمواس حلاقة مُستعملة وأوراق بيضاء وأقمشة، مدون عليها عبارات وطلاسم غير مفهومة، وغيرها من الأشياء التي يستخدمها السحرة والمشعوذون لإيذاء الآخرين”.

وفاة مبارك.. عزاء شعبى للرئيس الأسبق ببني سويف| فيديو

وقال عمرو سعد، أحد شباب مبادرة تنظيف المقابر: ”حال العثور على تلك الأعمال السحرية، نقوم بتطهير المنطقة وإشعال النار بهذه الأشياء التي تم العثور عليها، ونقوم بتحصين منطقة المقبرة بقراءة بعض آيات القرآن الكريم، وبعض السور القصيرة كـ"الإخلاص والفلق والناس".

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067