رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: إعداد سجلات دقيقة عن الوقف وجهاته

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف القرار الوزاري رقم (30) لسنة 2020م بتاريخ 26 / 2 / 2020م بتكليف هيئة الأوقاف المصرية بإعداد سجلات دقيقة تتضمن المعلومات الخاصة بالوقف والواقف والمستحقين والجهات الموقوف عليها.

وأوضح وزير الأوقاف أن القرار يأتي تحقيقا لأغلى درجات الحوكمة والشفافية، وتلتزم الهيئة بتحديث السجلات دوريًا، مع إتاحتها للسلطات المختصة قضائية أو رقابية عند طلبها دون إبطاء .

وكان  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أكد أن هيئة الأوقاف المصرية حققت أعلى نسبة إيرادات سنوية في تاريخها خلال العام المالي 2018 /2019م حيث بلغ إجمالي الإيرادات نحو 1.5 مليار جنيه، وهي أعلى نسبة تحصيل في تاريخ الهيئة.

وأضاف أن الهيئة حققت أعلى إيراد شهري خلال شهر مايو 2019، بلغ نحو 230 مليون جنيه ، كما بلغت إيرادات هيئة الأوقاف في النصف الأول من العام المالي 2019/2020 نحو 700 مليون جنيه، بزيادة تقدر بنحو 13% عن نفس المدة من العام السابق.

وزير الأوقاف بعد قرار السعودية بشأن العمرة: يندرج تحت قاعدة "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح"

واوضح أن صناديق النذور حققت أعلى عائد سنوي في تاريخها بلغ نحو (30) مليون جنيه، كما حققت أعلى عائد شهري في أكتوبر 2019م بلغ نحو 4 ملايين جنيه، وحققت اللجنة العليا للخدمات أعلى عائد سنوي في تاريخها حيث بلغ حوالي 48 مليون جنيه.

الجريدة الرسمية