الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب كويتي يفبرك أخبارًا عن انتشار "كورونا" بمصر.. والإعلام الكويتي: تابع لمنصات إخوانية

نائب مجلس الأمة محمد براك المطير
نائب مجلس الأمة محمد براك المطير

على طريقة النائبة الكويتية صفاء الهاشم التي تُكن عداءً شديدًا على مصر، زعم نائب مجلس الأمة محمد براك المطير، بانتشار فيروس كورنا في مصر، مطالبًا بوقف الرحلات الجوية إن استدعى الأمر ذلك.



وقال النائب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "تواصلت مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وأبلغته بأن هناك أنباء وأخبار عن انتشار الكورونا بشكل كبير في مصر مع تعتيم إعلامي".

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 26

وتابع: "وحاليا كثير من المقيمين المصريين سيرجعون إلى الكويت للالتحاق بعملهم بعد العطلة.. ومنهم مدرسون.. طلبت منه التحقق من هذا الانتشار حتى إن استدعى الأمر وقف الرحلات الجوية".

وردًّا على هذه المزاعم وكشف حقيقتها قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد: ”أتمنى من الحكومة المصرية الشقيقة أن تنتبه إلى أن النائب محمد المطير يحرض على مصر والمصريين، ويتهمها بإخفاء أخبار عن الصحة العالمية، وهذه جريمة وتشويه سمعة وضرب سياحة مما سيضر بمصالح البشر”.

وأضافت عبر حسابها الرسمي بـ“تويتر”: ”وزير الصحة باقٍ في مكانه، ولا تتوقعوا إن المطير وزميله بوهابف قادران على طرح الثقة بوزير فآخرهم كما رأينا عشرة طرح الثقة“.

كما سارع بالرد الكاتب زياد الجلوي على مزاعم النائب وقال: ”مصر خالية من كورونا، وهي خاضعة لرقابة منظمة الصحة العالمية، وواضحة في تعاملها، ومن مصلحتها التعاون بهذا المجال، وبالعكس مصر متخوفة من القادمين من الكويت بسبب خمال الحكومة”.

وأكد أن هناك منصات إخوانية تُكن العداء للمصريين المتواجدين في الكويت.

 

 

 

 

 

 

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067