رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الزقازيق توافق على زيادة نسبة المقبولين بالبرامج الدراسية الجديدة في كلية التمريض

اجتماع مجلس جامعة
اجتماع مجلس جامعة الزقازيق

عقد مجلس جامعة الزقازيق اجتماعه الدوري رقم 525 اليوم الأربعاء 26 فبراير برئاسة الدكتورعثمان شعلان رئيس الجامعة،وبحضور د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د.عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب، ود.أحمد عبدالستار أمين عام الجامعة وعمداء الكليات، ود.وفاء فوزي مدير مركز الجودة ، وعدد من الوكلاء.

 

وفي بداية الاجتماع نعي الدكتور عثمان شعلان حسنى مبارك رئيس الجمهورية الأسبق الذي وافته المنية أمس .

مجلس جامعة بني سويف يستهل اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد على روح مبارك

ودعا أعضاء مجلس الجامعة للوقوف دقيقة حداداً علي روح فقيد مصر والأمة العربية، وقدم رئيس الجامعة الشكر للقائمين علي مشروع محو الأمية الذي أشاد به وزير التعليم العالي والبحث العلمي لما حققته جامعة الزقازيق من نجاحات حيث جاءت في المركز الأول بين الجامعات المصرية في عدد من تم تسجيلهم في مشروع محو الأمية.

وطالب د.شعلان بتطوير موقع الجامعة بعد التعاقد مع إحدي شركات الإتصالات والتوسع في البنية التحتية وزيادة سرعة الإنترنت .

وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة الاهتمام بمشروع تحديث الصناعة واستخدام الخلايا الشمسية والاستعداد لجائزة التميز الحكومي، حيث يشارك في المسابقة 15 كلية من كليات الجامعة.

ووافق المجلس علي تشكيل لجنة لتنمية الموارد الذاتية للجامعة تتولي اقتراح الآليات والسياسات الداعمة لتنمية موارد الجامعة، وتعظيم الإستفادة من الوحدات ذات الطابع الخاص أو بروتوكولات التعاون الممولة وغيرها ، برئاسة د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعضوية السادة عمداء الكليات وأمين عام الجامعة. 

 

ووافق المجلس علي عمل دليل مرجعي للجامعة وتسويق الجامعة في المجتمع بحيث تصبح جامعة صديقة للبيئة من خلال تنفيذ مشروع تطبيقي مرتبط بالبيئة.

 

ووافق المجلس علي اقتراح مجلس إدارة البرامج الجديدة بزيادة أعداد الطلاب المقبولين بالبرامج الجديدة بكلية التمريض بالجامعة في حدود نسبة 35% من أعداد الطلاب المستجدين المقبولين بالفرقة الأولي طبقاً لقرار المجلس الأعلي للجامعات.

كما وافق المجلس علي إنشاء الجمعية المصرية لمعلوماتية الحيوية بكلية الزراعة بهدف التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعات الأخري وتنظيم أنشطة وإصدار مطبوعات علمية.

وقرر المجلس تفعيل مبادرة "ادرس في مصر" للترويج للجامعة بالتنسيق مع وزارة الخارجية باعتبار هذه المبادرة مشروعا قوميا يشارك فيه كل الجهات المعنية، وذلك باستخدام شعار "ادرس في مصر" علي كافة المطبوعات الخاصة بالدعاية للجامعة واستخدامه في كافة المحافل والمعارض المحلية والدولية التي تشارك فيها الجامعة وكذلك بكافة أنشطة الوافدين التي تشارك بها الجامعة.

ووافق المجلس علي قبول التبرع المقدم من إحدي الجمعيات الخيرية لصالح معهد الأورام بالجامعة وقيمته 3 ملايين جنيه .

   وعلي هامش الاجتماع نعي رئيس الجامعة كلاً من :د.صبري عبد المتعال الأستاذ بكلية الطب البيطري، ود.محمد إبراهيم بكر عميد كلية الأداب الأسبق، ود.نصيف عبد العظيم منصور الأستاذ بكلية العلوم ، ود.الشناوي عبدالمنعم الشناوي الأستاذ بكلية التربية .

الجريدة الرسمية