رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني: استمرار التشاحن بين مشجعى الكرة يعطل عودة الجماهير للملاعب

جون طلعت عضو مجلس
جون طلعت عضو مجلس النواب

حذر جون طلعت عضو مجلس النواب من استمرار حالة التشاحن بين جماهير كرة القدم فى مصر خلال الأيام الأخيرة وذلك قبل انعقاد مباراة القمة اليوم، مشيرا إلى أن استمراره على شبكات التواصل الاجتماعى قد يؤثر سلبا على مطالب عودة الجماهير إلى المدرجات بعد أن قطعنا فى طريق تحقيقها خطوات مهمة. 

وقال جون فى تصريحات للمحررين البرلمانين، إن مطلب عودة الجماهير إلى المدرجات هو أمر يهم كل عشاق كرة القدم المصرية، وهذا المشهد المسيء الذى رأيناه من اللاعبين والجماهير عقب انتهاء مباراة كأس السوبر لا يمكن أن يخدم هذا المطلب على الإطلاق، ولابد أن تتسلح الجماهير بالوعى وتمتنع عما يمكن أن يضر قضيتها ويسيء لصورة مصر". 

وأعرب جون عن استيائه من سلوك بعض اللاعبين من الفرقتين خلال المباراة الأخيرة، مضيفا: "كيف يتورط لاعبى كرة قدم أغلبهم يلعب لمنتخب مصر ويمثلون وطنهم فى الخارج؟ "، مؤكدا أن كل تصرف سيء يصدر منهم هو إساءة لصورة كرة القدم المصرية، مطالبا بتطبيق العقوبات اللازمة والعادلة بحق كل اللاعبين المسيئين. 

وأكد جون أن هناك مسئولية تقع على عاتق الإعلام الرياضى والمسئولين فى الأندية الكبيرة وتفرض عليهم التحرك لإخماد نار الفتنة بين المشجعين قبل أن تتسبب فى حدوث كارثة مشيرا إلى “أننا اختبرنا خلال الشهور الماضية قدرتنا على تنظيم واستضافة أحداث رياضية كبرى وهو ما نجحنا فيه نجاح باهر”.  

الجريدة الرسمية