رئيس التحرير
عصام كامل

محمد عطا سليم: لا يمكن لائتلاف دعم مصر تعميم موقفه من المحليات على جميع الأحزاب

حزب المحافظين
حزب المحافظين

قال محمد عطا سليم عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن التجربة والممارسة هي التى تعد كوادر سياسية قادرة على خوض الانتخابات المحلية، لافتًا إلى أنه يوجد مصانع لإعداد الكوادر السياسية بطريقة فورية. 

وأضاف: «لا يمكن لرئيس ائتلاف دعم مصر أن يعمم موقفه من المحليات على جميع الأحزاب، وكان لابد من ذكر أسماء الأحزاب التي أبلغته بعدم جاهزيتها للانتخابات»، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس ائتلاف دعم مصر تعتبر اعتراف صريح بعدم استعداد أحزاب الأغلبية وليست كافة الأحزاب.

حزب المحافظين ينظم مؤتمرا لمناقشة آليات الإصلاح السياسي

وتابع محمد عطا سليم: «الاعتراف بالحقيقة أمر يحمد لرئيس ائتلاف دعم مصر، خاصة أنه وضع التقدير الحقيقي للأحزاب التي يمثلها، ولكن هذا لا يعنى أن تعليقه لا يشمل جميع القوة السياسية».

وأكد ضروة العمل من أجل الوطن، لا من أجل احتكار السلطة، وتحقيق النفوذ .

يذكر أن الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس دعم مصر وعضو مجلس النواب أكد خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي  بمقر الائتلاف، أن هذه الجلسات تأتي بتوجيه من رئيس الجمهورية للتوافق حول القانون، مشيرًا إلى عقد ثلاثة لقاءات مع رؤساء الأحزاب وممثلي من النقابات وممثلي من الوزارات، وأن قيادات الأحزاب أعلنت عدم جاهزيتها لانتخابات المحليات، وأنهم يحتاجون إلى وقت كاف لتجهيز كوادرهم وتأهيلهم للمحليات.

الجريدة الرسمية