رئيس التحرير
عصام كامل

5 أكلات تزيد معدل الحرق وتساعدك على خسارة الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصفة لخسارة الوزن الزائد.. يعد فصل الشتاء أحد أكثر الفصول على مدار العام التى يتعرض خلالها الجسم إلى الحالة الملحوظة فى زيادة الوزن نتيجة إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة فضلًا عن البطء فى الحركة نتيجة إلى التعرض لبرودة الطقس التى تحتاج إلى التدفئة على أغلب الوقت الأمر الذى قد يُظهرك بالشكل غير المرغوب فيه عند ظهور منطقة الكرش، لذا يبحث الكثيرون عن وصفة لخسارة الوزن الزائد.

ويرغب الكثير في التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي من خلال تناول بعض الأطعمة التي تناسب الدايت، إلا أن الكثير من الأشخاص الذين يقدمون علي الدايت السريع لإنقاص الوزن يجهلون عددا من الأطعمة التي تُساعد علي الحرق السريع، وهو ما توضحه لنا خبيرة التغذية مروة امام من خلال التالي : 

٩ أخطاء كارثية في المكياج تُدمر ملامحك

وصفة لخسارة الوزن الزائد

1- الزبادي بالليمون :

 بعد وجبة العشاء وقبل النوم يعمل على تنشيط الدهون البنية المهمة للجسم كما أنه يعمل على القضاء على الكرش سريعا ويساعد على التخسيس سريعا، بالإضافة الي أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يعمل على تنشيط عملية الأيض، ومفيد في حرق الدهون الزائدة بالجسم.

٢- الفلفل الحار :

يحتوي الفلفل الحار على مكون عديم الطعم يسمى الكابسيسين وهو يوجد بكثرة في فلفل الهابينيرو يمتاز الفلفل الأحمر بأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان الوزن الزائد.

٣- الشاي الاخضر :

تشير الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة الكاتيكين التى تسهل حرق الدهون

٤- التفاح والكمثرى:

التفاح والكمثرى اطعمة تحرق الدهون ، فكلاهما يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على إمتلاء البطن

٥- البطاطس المهروسة :   

البطاطس المهروسة الخالية من الدهون ومن الملح وعليها كمون فقط البطاطس المسلوقة وجبة تعزز الإحساس بالشبع، مما يعني أنها تساعد على الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة من الوقت، ويحتوي 1/2 كوب من البطاطس الخام يحتوي على 94 سعرة حرارية.

الجريدة الرسمية