رئيس التحرير
عصام كامل

قائد طائرة إعادة المصريين من ووهان يروي تفاصيل الرحلة

وزيرة الصحة خلال
وزيرة الصحة خلال استقبال المصريين العائدين من الصين

قال الكابتن أشرف الهواري قائد طائرة إعادة المصريين من ووهان: إنه كبير الطيارين بالشركة وتلقى تعليمات بإجلاء المصريين من ووهان، وتم عقد اجتماع مع الوزير وتم التنسيق مع هيئة الطيران المدني لإجلاء الصريين من ووهان.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه تم وضع سيناريو كامل وكافة المشاكل التي يمكن أن يواجهها طاقم الرحلة والتنسيق مع مجموعة من الأطباء المصريين الذين رافقوا الطائرة لمتابعة حالة المصريين.

 

عائد من الصين بعد انتهاء الحجر الصحي: العاملون قدموا لنا خدمة كبيرة  

وأوضح أن مدينة ووهان كانت خاوية ولا أثر للحياة فيها والطائرات مخزنة ولا يوجد أثر لأي شخص يتحرك في المطار، سوى طاقم الطائرة المصرية، مشيرا إلى أن السفير المصري في الصين كان يتواصل بشكل تام مع طاقم الطائرة المصرية.

وأكد: "رأيت فرحة المصريين أثناء صعودهم لسلم الطائرة قبل عودتهم لمصر، والضيافة الجوية تعاملت بمهنية عالية داخل الطائرة مع المصريين العائدين من ووهان، ومقاعد الطائرة كانت كاملة ولا يوجد مقعد واحد شاغر".

وتابع: "إعادة المصريين من ووهان واجب وطني وأسرتي رفضت سفري ولكنها سرعان ما تفهمت حقيقة الوضع، وأنها فرصة نادرة لن تتكرر في حياتي باعتبار ان الموقف وطني".  

الجريدة الرسمية