رئيس التحرير
عصام كامل

نظام غذائي يحتاجه أبناؤك طوال الدراسة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خلال الدراسة تحرص الكثير من الأمهات على تقديم الأطعمة الصحية لأبنائها، والتي تمنحهم المزيد من التركيز، وكذلك تساعدهم على الانتباه، والاستمرار في المذاكرة لساعات طويلة بكل همة ونشاط، وتمنع عنهم الأطعمة التي يحذر منها الأطباء، كالمشروبات الغازية والمنبهات، حتى يمكنهم تحصيل أكبر قدر من المعلومات بكل تركيز وانتباه.

وقالت الدكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية: إنه لا بد من الاهتمام والتركيز على تقديم بعض الأطعمة والمشروبات، والتي يمكنها أن تجدد النشاط، وتشحن الطاقة من جديد، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.  

5 أطعمة تساعدك في مواجهة أعراض الاكتئاب والحزن

الخضراوات الورقية

تعتبر الخضراوات الورقية مصدرًا ممتازًا من الكروم والحديد والمغنيسيوم، وكل من هذه المعادن أمر حيوي لعقلك، ومزاجك، ومستويات الطاقة، وتعمل على موازنة مستوى السكر في دمك، كما أنها أيضًا جيدة لجهازك العصبي.

وتشمل هذه الخضراوات الورقية اللفت، السبانخ، الكرنب، السلق، والبنجر والبقدونس والكزبرة.

البروتين

لا بد من الاهتمام بتقديم كميات كافية من الأطعمة الغنية بالبروتين، وكذلك الدهون الصحية والكربوهيدرات، فالبروتين يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحافظ على نسبة السكر في الدم، وتستغرق وقتًا أطول للهضم.

وأفضل أطعمة تحتوي على البروتين هو البيض والسمك واللبن الزبادي، والدواجن الخالية من الدهون، والمكسرات.

شرب الكثير من الماء

الجفاف من الأسباب الرئيسية للشعور بالإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة، لذلك احرصي على شرب أبنائك كميات كافية من الماء، فور عودتهم من المدرسة، وكذلك تناول الأطعمة الغنية بالماء، وتجنب المشروبات الغنية بالكافيين، وخاصة مشروبات الطاقة.

الجريدة الرسمية