رئيس التحرير
عصام كامل

جريمة حدائق الأهرام ليست الأولى.. 5 مذابح هزت المجتمع المصري

صورة الطفل الناجي
صورة الطفل الناجي من المذبحة

أصبحت المذابح الأسرية في مصر مؤخر ظاهرة تستحق الدراسة، خاصة بعد بشاعة الجريمة التي يقوم بها الآباء أو الأمهات ضد أبنائهم، وإقدام البعض للانتحار بعد ارتكابه للواقعة  للهروب من ظلمات السجون وعذاب الضمير.

 

في هذا التقرير رصدت "فيتو" أشهر 4 حالات كان الأب فيها البطل.

مقاول حدائق الأهرام

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تفاصيل جديدة في واقعة مقتل زوجين وطفلتهما داخل شقة سكنية بحدائق الأهرام، وتبين أن الزوج وراء ارتكاب الواقعة بسبب ديون تعاملات مع مقاولين آخرين تصل إلى 31 مليون جنيه، فقرر قتل زوجته وطفلته ثم انتحر.

وأظهرت التحريات أن الزوج “أشرف. ص” يعمل مقاولا، ويوجد بينه وبين مقاولين آخرين تعاملات عمل تصل إلى 31 مليون جنيه، وبعد كثرة مطالباته بإعادة الأموال إلى أصحابها، لم يقدر على سدادها، فقرر قتل زوجته الثانية “إيمان. م”، وطفلته “نجوى”، ونجاة نجله من القتل بأعجوبة.

 

وأضافت التحريات أنه تم العثور على جثة الزوجة في بلكونة الشقة السكنية مخنوقة بـ”كوفية” زوجها، والزوج والطفلة الرضيعة “نجوى. أ”، ٧ شهور، سقطوا في منور العقار، وأن ابن الزوج من زوجته الأولى هو من اكتشف الواقعة، بعد أن ذهب لوالدته وقام بطرق الباب طويلًا حتى استيقظ الطفل أخوه من الأب من نومه، وذهبوا للبحث عن والده ليكتشفوا الجثث.

ثري الرحاب

ومن حدائق الأهرام لمدينة الرحاب حيث أقدم رجل أعمال، على قتل زوجته وأولاده الثلاثة، ثم انتحر، داخل فيلا بمدينة الرحاب.

وتبين من التحريات أنه يمر بضائقة مالية كبيرة، وأنه خسر كل أمواله ما دفعه للنصب على عدد من المواطنين وتحصل منهم على أموال ثم استأجر فيلا في الرحاب ليكون بعيدا عن ضحاياه الذين حرروا ضده محاضر صدرت في بعضها أحكام قضائية وهو ما دفعه على ارتكاب الواقعة تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب

نقاش البحيرة

وفي البحيرة، أقدم نقاش، على قتل زوجته وأبنائه الثلاثة قبل أن ينتحر شنقا، حيث عثر الأمن والأهالي على الجثث الخمس داخل مسكنهم.

وتلقى قسم شرطة الرحمانية في محافظة البحيرة في مصر بلاغا بالعثور على جثث أسرة كاملة، لينتقل رجال الأمن والبحث الجنائي إلى مكان الواقعة.

وتبين من المعاينة المبدئية قيام “مسعد. ع” 40 عاما- نقاش، بقتل زوجته “عواطف. ع” 30 سنة وأطفاله الثلاثة “نور 7 سنوات” و”ندى 5 سنوات” و”أمل سنتين” عن طريق وضع السم في الطعام، ثم قام بشنق نفسه.

نجل الفنان بالجيزة

وفي منطقة بولاق الدكرور بالجيزة، عثر نجل الفنان المرسي أبو العباس، على جثث زوجته "هبة الله" 38 عامًا وابنتيه "جنة الله" و"حبيبة"، داخل شقته، وبالبحث والتحري تبين أنه هو وراء ارتكاب الواقعة لمروره بأزمة مالية.

 

وتبين أن المتهم غافل زوجته أثناء وجودها بغرفة نومهما، وخنقها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، بعدها توجه لغرفة الطفلتين، وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله، فهرولت الطفلة الصغيرة التي خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبرى.

 

وبمواجهة المتهم أقر في التحقيقات بارتكابه الجريمة، معللا أنه تعرض لضائقة مالية طاحنة خسر خلالها أمواله، وخشي على بناته من ضيق العيش.

 

خفير الشروق

 

وفي شرق القاهرة، وبالتحديد منطقة الشروق، حيث شهدت حادثا بشعا، حيث أقدم خفير على ذبح زوجته وأبنائه الأربعة وفصل رأسهم عن أجسادهم لينهي الشك في زوجته.

 

البداية عندما تلقى قسم الشروق بلاغا بمقتل "منال. ن. إ" 27 سنة، وأطفالها الأربعة، داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم، والعثور على جثثهم مفصولة الرأس، وبجوارهم سكين، وعدم وجود الزوج "كرم. م. ع" 38 سنة، خفير وسمسار.

 

وتبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية آبار الوقف بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج "محل إقامته الأصلي".

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال وجوده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه في سلوك زوجته.

الجريدة الرسمية