رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسي تنهمر في البكاء بسبب مبادرة "قلب أمين" في شبرا الخيمة

فيتو

دخلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في نوبة بكاء، بعد قيام القائمين على مستشفى الناس للأطفال بعمل مفاجأة لها بتدشين مبادرة "قلب أمين" إلى روح نجلها الشاب أمين الذي وافته المنية منذ أسابيع.

 

وعبرت مايا عن سعادتها بالمفاجأة متمنية أن يستفيد منها أكبر عدد ممكن لإنقاذ المزيد من الأطفال مشيرة إلى أنها بصفتها في مجلس إدارة المستشفى ستتولى حملة لتوعية الأمهات بالتعامل مع قلوب أطفالهن والاهتمام بها لأن هناك الكثير الحالات لا يتم اكتشافها مبكرا. 

ويعد مستشفي الناس للأطفال الخيري الجديد بحي غرب شبرا الخيمة أكبر المراكز الطبية المتميزة للأطفال على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا والشرق الأوسط مما يجعل هذا صرحا طبيا عملاقا تزهو به مصر كلها إذ يعد نموذجا مشرفا للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لخدمة المواطن، وتتولى النائبة أنيسة حسونة منصب المدير التنفيذي للمستشفى.

 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفي حوالي ٦٠٠ سرير، كما يضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية وبه أحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح والدقة للقلب والأوعية الدموية.

 

يذكر أن المستشفى فتح أبوابه لخدمة جميع المرضى بالمجان حيث بدأ نشاطه وخدماته في مبنى أمراض وجراحة القلب للأطفال أولا حيث تتسبب هذه الأمراض في وفاة العديد من الأطفال في جمهورية مصر العربية فضلا عن وجود قائمة انتظار طويلة لهذه الجراحات. 

 

 

اقرأ أيضا: 

 الصين تفتتح رسميا ثاني مستشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا 

 

ويأمل المستشفى في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم،  وقد بدأت العيادات  الخارجية بالفعل في استقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها.

 

الجريدة الرسمية