رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة توقع عقدين للتصالح في مخالفات البناء بالعمرانية بـ700 ألف جنيه

مخالفات البناء -
مخالفات البناء - أرشيفية

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم توقيع أول عقدين للتصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بمقابل يصل إلى 700 ألف جنيه للتصالح بالحالتين.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - أن المخالفة الأولى المتصالح عليها تقع في عقار بشارع خلف السنترال، الذي كان حاصلًا على رسومات ترخيص من الدور الأرضي حتى الدور الرابع علوي، والمخالفة شملت البناء بدون ترخيص من الدور الخامس علوي حتى الدور الـ11، حيث قام مقدم طلب التصالح باستيفاء كافة المستندات المطلوبة واستخراج تقرير السلامة الإنشائية.

وأكد راشد أنه فور انتهاء اللجان الفنية من البت بشأن مخالفات البناء بالعقار، وأثبت مالك العقار جديته، تم السير في إجراءات التصالح حيث قام المواطن بسداد قيمة المخالفة والبالغة 275 ألف جنيه للتصالح وتسلم شهادة تصالح عن العقار ما يضمن له عدم إدراج العقار ضمن الإزالات المقرر تنفيذها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توقيع حالة تصالح أخرى بحي العمرانية بعقار بشارع طنطا وقام صاحب العقار بسداد قيمة المخالفة والبالغة 410 آلاف جنيه للتصالح وقد تسلم شهادة تصالح عن العقار. وأكد محافظ الجيزة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين، مشيرًا إلى أنه في حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يُسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع.

ولفت راشد إلى أنه يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقدًا أو وفقًا لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ودعا المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بالتقدم في إنهاء إجراءات التصالح وإثبات الجدية وخاصة في ظل موافقة رئيس الجمهورية على مد سريان قانون التصالح، مؤكدًا أن المبالغ المادية المحصلة من التصالح ستقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها.

الجريدة الرسمية