رئيس التحرير
عصام كامل

بعد مبادرة أبو شقة للم الشمل.. هل توافق جبهة تصحيح مسار الوفد العودة للحزب

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة

بعد صراع أكثر من عام ونصف بين المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد وجبهة تصحيح المسار والمفصولين بعد انتخابات الهيئة العليا الاخيرة التى لم يحالفهم فيها الحظ وظلت تصريحات من هنا وهناك وبعد عدة محاولات لعودة المياه لمجاريها تقاربات وجهات النظر بين الطرفين وأعلن المستشار لم الشمل. 

وأعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، عن مبادرة جديدة للم الشمل ووحدة الصف، وذلك عقب إعلان نتيجة انتخابات المكتب التنفيذي لحزب الوفد، قائلًا: “أعلن فتح صفحة جديدة للم الشمل، وبيت الأمة مفتوح لكل الوفديين، وسنطوى صفحة الماضي، ومن يريد أن يبدى رغبة في العودة لبيت الأمة، سيتم الاستجابة له على الفور طبقا للائحة الداخلية للحزب، فبيت الأمة مفتوح للجميع”.

وأضاف رئيس الوفد، نحن على أعتاب انتخابات محليات ومجلسي نواب وشيوخ، فمن يريد أن يفتح صفحة جديدة، فنحن نرحب به وسنعمل معه بروح وقلب رجل واحد من أجل أن نكون أمام حزب قوى وفاعل يتواجد بقوة على الساحة السياسة خلال الفترة المقبلة ونصدر نموذجًا جيدًا في الدفاع عن الوطن والمواطن.

وتابع: سبق وقلت فى أول خطاب بعد فوزي في مارس 2018، أنه لن تكون هناك ديمقراطية حقيقية في مصر بدون حزب الوفد، وأن حزب الوفد سيعمل على تفعيل المادة الخامسة من الدستور التي تنص على أن النظام السياسي للدولة يقوم على التعددية الحزبية، وأود أن أؤكد أننى ليس لى مصالح وعلى مسافة واحدة من كل الوفديين، وليس لدي أي أجندات خاصة سوى ما فيه مصلحة الدولة المصرية والوطن والمواطن.

وأردف رئيس الوفد: «اتحدى أن أي شخص لديه دليل غير ذلك ولو لديه فليقدمه، فأنا أعمل فى النور وبوضوح، وليس لدي أي شيء أخفيه، والكل يعلم ذلك، إذ إننى ليس لدي أي مصلحة شخصية، فالحزب له تاريخ وثوابت ومواقف وطنية سنحافظ عليها».

ياسر الهضيبي: التحالفات الأمل الأخير لاستعادة الأحزاب لدورها على الساحة

ومن جانبه كشف المهندس ياسر قورة المتحدث بإسم جبهة تصحيح مسار الوفد والمفصولين من الحزب عن اللقاءات مع المستشار بهاء أبو شقة خلال الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى أن هناك عدة لقاءات مع المستشار والجبهة منذ عدة أيام وشبه تم التواصل للمصالحة مع المستشار بهاء أبو شقة والعودة للحزب مرة أخرى. 

وأضاف قورة، أن المصالحة ستشمل كل من فصلوا من الحزب وليست جبهة تصحيح المسار فقط، موضحا أن الهدف هو لم شمل الوفدين جميعا وليست مصلحة شخصية لأى شخص ما وخاصة مع إقتراب الإستحقاقات الدستورية المقبلة مجلس الشيوخ والنواب والمحليات المقبلة.

وتابع: أن ضمن خطة المستشار بهاء أبو شقة للمصالحة هو دخول الانتخابات المقبلة بقوة وبدون أى انقسامات وفى حاجة إلى تواجد الجميع فى الحزب وتوحيد قوة الوفد ليحصل على أعلى النتائج فى الانتخابات المقبلة.

الجريدة الرسمية