رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة": آخر موعد لعودة معتمري شعبان.. 10 رمضان

العمرة - صورة ارشيفية
العمرة - صورة ارشيفية

أكدت غرفة شركات السياحة، أن آخر موعد لعودة معتمري شهري شعبان في الـ 10 من رمضان، وأن خطة العمل تتضمن تفويج الرحلات علي موسمين حرصا على عدم التكدس.

وأوضحت مصادر بغرفة شركات السياحة، أن الموسم الأول للعمرة يشمل بدء تنفيذ رحلات العمرة اعتبارا من بداية المومسم وحتي رحلات شهر شعبان بحد أقصى للعودة 10 رمضان، ويشمل الموسم الثاني بدء السفر في أول رمضان وحتى العودة منتصف شوال.

اقرأ أيضا

9 تدابير احترازية من مصر للطيران للتعامل مع فيروس كورونا

وقالت المصادر إنه لا يجوز ترحيل عودة رحلات الموسم الأول للعودة بعد 10 رمضان، وسيتم متابعة الرحلات وعودة المعتمرين بالمنافذ ومطابقتها مع توقيتات الرحلات المسجلة علي البوابة للتأكد من الالتزام بالمواعيد المقررة طبقا لما قدمته الشركة عند الحصول علي الموافقات اللازمة لاستصدار الباركود، وفي حال المخالفة سيتم توقيع الجزاءات المقررة قانونيا والتي قد تصل إلى حد إلغاء الترخيص.

وشدد غرفة شركات السياحة علي ضرورة تطبيق ضوابط العمرة والالتزام بمواعيد الرحلات ذهابا وعودة طبقا للبرنامج المسجل على الأنظمة الإلكترونية لبوابة العمرة المصرية، والمقدم من الشركات، وأن تعديل هذة المواعيد دون الحصول علي موافقات مسبقة يعد مخالفة تستوجب توقيع الجزاء القانوني.

الجريدة الرسمية