الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

رانيا فريد شوقي: جالي هلع لما وقفت قصاد الكاميرا قدام والدي | صور

رانيا فريد شوقي بمعرض الكتاب
رانيا فريد شوقي بمعرض الكتاب

أكدت الفنانة رانيا فريد شوقي، أنها لم تستطع التمثيل حينما وقفت أمام والدها الراحل فريد شوقي في فيلم "آه وآه من شربات"، قائلة: "لما وقفت قدام الكاميرا قصاده معرفتش أتكلم وجالي هلع".



وأضافت رانيا فريد شوقي خلال ندوة الاحتفال بمئوية فريد شوقي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب: "لما جيت أسأله على حاجة في الفيلم قالي روحي للمخرج اسأليه أنا هنا منتج، والمركب برئيسين متنفعش"، مؤكدة أنها تعلمت منه احترام رأي المخرج باعتباره مايسترو العمل.

 

أغلى مجلد بمعرض الكتاب.. يحكي تاريخ المساجد الأثرية بمصر | صور

 

وتابعت:" من نعم ربنا الكثير عليا أنه اداني أب زي فريد شوقي، ولا عمره اتضايق أنه مخلفش ولد، ولا بيعرف يتعامل مع أحفاده الصبيان،  دلعنا أوي وسفرنا كل بلاد العالم ومحرمناش.. مكنش بخيل زي ما في ناس قالت.. يا ريته كان بخيل كنا حوشنا.. فريد شوقي أكاديمية فنون لأنه عمل ممثلا ومخرجا ومنتجا وعمل مسرح كمان".

جاء ذلك خلال ندوة "مئويات" بقاعة المقهى الثقافي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51، حيث يحتفي المعرض في دورة العام الحالي، بالذكرى المائة لميلاد تسع رموز مصرية، في مختلف المجالات.

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل فريد شوقي، تضمن مشاهد مميزة من أبرز أعماله الفنية على مدار مشواره الكبير، ويحضر الندوة الفنان سمير صبري، والمخرجة عبير فريد شوقي نجلة الراحل، كما يدير الندوة صفوت الدسوقي. 

وانطلقت فعاليات الدورة الـ51 لمعرض الكتاب 2020، الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067