رئيس التحرير
عصام كامل

قطر توقع عقدا لشراء وتطوير سفن عسكرية مع شركة إيطالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد موقع " naval-technology " المهتم بالشئون البحرية العسكرية، اليوم الإثنين، أن شركة "فينكينتيري" الإيطالية لبناء السفن وقعت مذكرة تفاهم في الدوحة مع وزارة الدفاع القطرية لدراسة التكنولوجيا البحرية بشكل مشترك.

 

وأشار الموقع إلى أن شركة  "فينكينتيري" الإيطالية والدفاع القطرية يسعيان لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية من خلال تقييم ودراسة التقنيات والقدرات الجديدة التي تؤدي إلى شراء سفن جديدة في المستقبل.

وتعمل المذكرة التي وقعها الطرفان على تصميم وبناء وإدارة القاعدة البحرية وأسطول السفن، حيث من المقرر أن يتم تطبيق تقنيات جديدة مثل الرادار الرقمي والأمن السيبراني، بالإضافة إلى توفير سفن بحرية جديدة وغواصات.

تحالف خبيث.. تقرير أمريكي يحذر من خطورة أردوغان وتميم على الشرق الأوسط

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن استراتيجية تطوير أعمال الشركة في الشرق الأوسط، إلى جانب تحسين العلاقة الاستراتيجية بين "فينكينتيري" والقوات المسلحة القطرية.

 

جدير بالذكر أن في يونيو 2016 وقعت الشركة عقدًا بقيمة 4 مليارات يورو مع الدفاع القطرية لبناء 7 سفن سطحية يتم بناؤها حاليًا في أحواض بناء السفن الإيطالية التابعة للمجموعة.

 

وتضمن العقد بناء أربع طوافات بطول 100 متر وسفينة برمائية وسفينتي دورية، كما شملت خدمات الدعم في قطر لمدة عشر سنوات إضافية بعد الولادة.

 

وفي مارس الماضي بدأت الشركة الإيطالية ببناء أول سفينة حراسة بحرية "OPV". 

 

الجريدة الرسمية