رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة: لسنا في حاجة إلى إنشاء شرطة متخصصة لتأمين المحاكم

الدكتورة سوزى ناشد
الدكتورة سوزى ناشد

قالت سوزى ناشد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: ”لسنا فى حاجة إلى إنشاء شرطة متخصصة لتأمين المحاكم والهيئات القضائية”، لافتة إلى الشرطة تقوم بعملها فى كل الهيئات والأماكن وتأمينها بطريقة جيدة وأيضا القوات المسلحة. 

وأضافت عضو مجلس النواب لـ"فيتو ": “الشرطة تؤمن كل هيئات الدولة والأماكن الحيوية والإستراتيجية فلماذا ننشئ شرطة للمحاكم”، مشيرة إلى أن المحاكم والهيئات القضائية لا تختلف عن الهيئات الأخرى الحيوية ولم نجد أى تقصير من رجال الشرطة ولسنا فى حاجه لذلك الأمر”.

سعيد طعيمة يطالب بالكشف عن سلع الباعة الجائلين في القطارات

وتقدم عبد الباقى تركيا، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن إنشاء إدارة الشرطة القضائية بهدف تأمين المحاكم مطالبا بدراسة المقترح من كل جوانبه وأن تكون هناك جدية من قبل الجهات المعنية لتنفيذه نظرًا لأهمية وجود شرطة قضائية مخصصة لتأمين دور العدالة على مستوى الجمهورية.

 ولفت إلى ضرورة توفير الاعتمادات والإمكانيات المالية اللازمة لدعم الشرطة للقيام بدورها، مشيرا إلى أن وجود إدارة خاصة للشرطة القضائية سيكون له دور مهم فى تأمين المحاكم فى كل المحافظات على مستوى الجمهورية وبالتالى ضمان عدم وجود أى أحداث تهدد أمن العاملين أو المواطنين فى المحاكم.

الجريدة الرسمية