الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الثاني والثالث عشر | صور

شقق الاسكان الاجتماعى
شقق الاسكان الاجتماعى

 



الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 .. تجهز وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، لطرح شقق الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة كاملة التشطيب "3 غرف وصالة - بمساحة تصل إلى 90 مترا"

فيتو تقدم في عرض مبسط لقرائها كل ما يتعلق بمشروعات الإسكان الاجتماعي التي تطرحها وزارة الإسكان بالتنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعي داخل المدن الجديدة.

وشهد بداية العام الجديد طرح عدد كبير من المشروعات السكنية سواء الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز والمتوسط، وأبرز ما يميز تلك الوحدات هو إمكانية امتلاك وحدة سكنية كاملة التشطيب وبمساحة جيدة 90 مترًا بأقل المقدمات والأقساط، وتصل جميع المقدمات بالإضافة إلى القسط المستحق وفقا لمفرادات المرتب الخاص بك إلى إجمالي 75 ألف جنيه.  

تنفيذ مشروعات خدمية للمواطنين في دمياط والشروق

 

وعلمت فيتو أن الإعلان الــ 13 منتظر أن يتم الإعلان عنه من قبل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بالتنسيق مع صندوق دعم وضمان التمويل العقاري خلال شهور قليلة كالتالى:   يصل سعر الشقة في الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي، إلى 250 ألف جنيه  يتم سداد 14 ألف مقدم حجز، ثم 2000 جنيه قسطًا ربع سنوي على 10 أقساط  يتم سداد 35 ألف جنيه عند التعاقد كسعر متوسط  يحدد هذا المبلغ وفقًا لدخل العميل وعمره، وبالتالي يسدد العميل ما يقرب من 75 ألف جنيه قبل الاستلام يسدد باقي ثمن الشقة على 20 عامًا بنظام التمويل العقاري يصل متوسط القسط الشهري 700 جنيه شهريًا، ويحدد أيضًا وفقًا لدخل العميل وعمره يستهدف صندوق التمويل العقاري، طرح 100 ألف شقة سكنية ضمن الإعلان الـ13 شقق الإعلان الــ12  بلغ سعر الوحدة (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب 197 ألف جنيه يتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص) سداد مبلغ 150 جنيهًا مصروفات إدارية (لا تُرد)، من خلال أي مكتب بريد مميكن مكاتب البريد على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

الإعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 

وخطوات التقديم إلكترونيًا:

- سداد مقدم جدية حجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق  - ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار وإرفاقهما ضمن المستندات، وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF)، لتحميلها على الموقع.

 

- إرفاق المستندات التالية: صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

 

 – شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري وأي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

 

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 

- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، عليهم تقديم شهادة معتمدة تتضمن صافي الدخل السنوي أو الشهري.

 

وبالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة تتضمن صافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

 

- للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

 

- أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم.

 

- في حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.  

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062