رئيس التحرير
عصام كامل

خطط إنتاج جديدة لـ"تويوتا" في أمريكا الشمالية

تويوتا
تويوتا

كانت شركة تويوتا شديدة الحذر فيما يتعلق بالجيل القادم من سيارتها سيكويا، حيث أعلنت الشركة عن خطط إنتاج جديدة في أمريكا الشمالية موزعة على أساس قواعد العجلات والبناء المشترك.

استثمارات كبيرة من شركة تويوتا في مصنعها الأمريكي

أعلنت تويوتا عن خطط إنتاج جديدة في أمريكا الشمالية حيث ستنقل إنتاج تاكوما إلى المكسيك.

الدولار يؤثرعلى سيارات هيونداي توسان موديلات 2020

تستثمر 700 مليون دولار في مصنع الشركة في برينستون بولاية إنديانا الأمريكية، لكن ذلك يكشف أيضاً عن تفاصيل جديدة حول سيكويا القادمة.

 

سيتوقف مصنع برينستون عن إنتاج سيكويا الحالية بحلول عام 2022 حيث ستركز الشركة على بناء سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم والميني فان مثل هايلاندر وهايلاندر هايبرد وسيينا، ومع ذلك، فإن سيكويا لن تذهب بعيداً، حيث سيتم نقل الإنتاج إلى مصنع الشركة في سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية.

 

وعلى الرغم من أن تويوتا لم تقل ذلك بشكل مباشر، إلا أن ما سبق يعني أن سيكويا المعاد تصميمها سوف تدخل إلى مرحلة الإنتاج في عام 2022، وسيتم بناؤها إلى جانب الجيل القادم من تندرا، حيث سيركز مصنع تكساس الآن على سيارات البيك آب كبيرة الحجم وسيارات الـ SUV.

نقل إنتاج سيارة تاكوما من تكساس إلى المكسيك  أعلنت تويوتاعن خطط إنتاج جديدة في أمريكا الشمالية حيث ستنقل إنتاج تاكوما إلى المكسيك

كجزء من التركيز الجديد لمصنع تكساس، فسيتوقف مصنع سان أنطونيو عن إنتاج تاكوما بحلول أواخر عام 2021 نظراً لأن طاقة المصنع الإنتاجية ستبقى عند 208,000 سيارة سنوياً، ويبدو أن تويوتا ستعتمد على تندرا وسيكويا، حيث أوضحت الشركة أن سيكويا ستعوض عن إنتاج تاكوما.

وبالنسبة إلى تاكوما، سيستمر الإنتاج في مصنع الشركة في ولاية كاليفورنيا، كما يتم إنتاجها أيضاً في مصنع تويوتا في جواناجواتو في المكسيك، والذي بدأ في بناء البيك آب في أواخر العام الماضي.

من جانبها، لم تكشف شركة تويوتا عن معلومات عن الطرز الأخرى، لكنها أكدت أن الجيل القادم من تندرا وسيكويا سيظلان بتصميم الهيكلة على الإطار، وهذا ليس مفاجئاً، ولكن يمكننا أن نتوقع أن السيارات ستصبح أكثر توافقاً الآن بعد أن يتم بناؤها في نفس المصنع.

 

تحصل على طراز هجين بمحرك V6 سعة 3.5 لتر توربو بمساعدة محرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون، يجعل السيارة تحصل على قوة 450 حصان و677 نيوتن.متر من عزم الدوران، وكذلك معدل استهلاك وقود يقدر بـ 7.84 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة.

الجريدة الرسمية