رئيس التحرير
عصام كامل

التجاري الدولي للاستثمار تبيع حصتها في شركة المهندس للتأمين

التأمين - تعبيرية
التأمين - تعبيرية

كشفت شركة أصول للوساطة في الأوراق المالية، إن شركة التجاري الدولي للاستثمار، قامت ببيع حصتها بالكامل  في شركة المهندس للتأمين.

 

وأشارت  الشركة في بيان للبورصة ، اليوم الأحد، أن التجاري الدولي للاستثمار قامت ببيع 3.62 مليون سهم بنسبة 6.03 % من رأسمال المهندس للتأمين، والتي كانت تمثل كامل حصتها في الشركة.

 

وأضافت أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 63.76 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 17.6 جنيه للسهم.

 

المهندس للتأمين تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في نهاية الأسبوع

 

تجدر الاشارة الى انه سجلت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباحاً مجمعة بلغت 49.45 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر ، مقابل 39.57 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وارتفع فائض النشاط التأميني للشركة خلال الربع الأول ليسجل 64.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 45.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وأرجعت الشركة نمو الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى زيادة الأقساط المباشرة حيث بلغت 149.57 مليون جنيه بنهاية سبتمبر مقابل 145.42 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

 

وسجلت خلال العام المالي الماضي صافي ربح مجمع بلغ 145.04 مليون جنيه، مقابل 128.39 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له (2017- 2018 ) .

 

وأرجعت المهندس للتأمين تراجع أرباحها السنوية إلى عدم إدراج أرباحها لتأمينات الحياة التابعة ضمن صافي الدخل من الاستثمار، لافتة إلى أنه تم إدراج أرباحها ضمن صافي الدخل من الاستثمار بالفترة المقارنة بنحو 30 مليون جنيه.

الجريدة الرسمية