الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بطريقة وحشية.. جيش الإحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين في المسجد الأقصى| بالفيديو

الإعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى
الإعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى

اعتدى جنود الإحتلال الإسرائيلي على مئات المصلين في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، عقب صلاة الفجر.



وقالت وكالة "معا"، صباح اليوم، الجمعة، إن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باحة المسجد الأقصى أدى إلى إصابة العشرات منهم بالرضوض والاختناق، في جمعة أطلق عليها الفلسطينيون "جمعة الكرامة".

وأوضحت أن عشرات الجنود من القوات الخاصة وكبار الضباط والشرطة وحرس الحدود الإسرائيليين، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى عبر باب حطة وباب المغاربة، ولاحقوا المصلين خلال وجودهم في ساحة مسجد قبة الصخرة المشرفة، واعتدوا عليهم بالضرب والدفع وأجبروهم على إخلاء الساحة، وخلال ذلك أطلقت القوات الأعيرة المطاطية باتجاههم، وأجبروهم على الخروج من المسجد.

وأوضح أحد المصلين أن قوات الاحتلال بدأت بمضايقة المصلين وخلال توافدهم الى الأقصى بالاعتداء عليهم وملاحقتهم وعرقلة دخولهم إلى المسجد، كما منعت إدخال المياه والكعك والتمور إليه أيضا، واحتجزت هويات العشرات من المصلين خلال دخولهم الى الأٌقصى. كما تمركزت وحدة القوات الخاصة من فرق الخيالة عند باب الأسباط، وأوقفوا الشبان وأخضعوا بعضهم للتفتيش.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم، الجمعة، أن قوات الشرطة الإسرائيلية فرقت مئات المصلين في المسجد الأقصى بعد ترديد هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

 

Last Update : 2020-02-19 12:06 PM # Release : 0058