رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع الوفيات بفيروس "كورونا" في السعودية إلى 25

ارتفاع الوفيات بفيروس
ارتفاع الوفيات بفيروس "كورونا" في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس عن وفاة مواطن ممن أعلن سابقًا عن إصابتهم بفيروس كورونا في محافظة "الأحساء" (شرق)، الأمر الذي يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 25 شخصا منذ سبتمبر الماضي.


وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه "في إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس (كورونا) الجديد (MERS-CoV)، فقد تم تسجيل وفاة مواطن ممن أعلن سابقًا عن إصابتهم بالفيروس في محافظة الأحساء".

يأتي الإعلان عن هذه الحالة بعد يوم من إعلان وزارة الصحة عن تسجيل حالة مؤكدة لمواطن بمحافظة الأحساء يبلغ من العمر 83 سنة، ويعاني من أمراض مزمنة متعددة، الأمر الذي رفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 40 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت السعودية مؤخرا، لإعادة تقييم الوضع بالنسبة لفيروس (كورونا) القاتل قبل حلول موسم الحج.

ويبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر الماضي 40 حالة، توفي منهم 25 حالة، منهم 7 في العشرة أيام الماضية.

وحظيت محافظة "الإحساء" شرقي المملكة بأكبر عدد من المصابين، حيث أصيب بها 17 حالة، توفى منهم 12 منذ مايو الماضي، فيما توزعت بقية الإصابات على باقي المدن التي ظهر بها الفيروس.

وقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء (شرق) وبيشة (جنوب غرب) والرياض والقصيم (وسط).

ورغم عدم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا أن ظهوره في "الإحساء" التي تعد "طريق القادمين إلى المملكة برًا للعمرة والحج، من دول مجلس التعاون، يثير قلقًا أيضا في صفوف المعتمرين.

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.
الجريدة الرسمية