رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة " التعليم " تخلي المستبعدين من مركز إعداد القيادات التربوية في حضور الشرطة والتحقيقات تشمل 26 قضية

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تواصلت ردود الفعل حول قرارات الإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والمصدقة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن قضايا الإدارة المركزية لمركز القيادات التربوية التابعة لوزارة التربية والتعليم، واستبعاد 8 قيادات من الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بالإضافة إلى انهاء ندب ( أ . ص)  من رئاسة الإدارة. 

وتمكنت اللجنة المشكلة من وزير التربية والتعليم  من تنفيذ  قرارات الإخلاء والنقل بشأن من شملتهم تحقيقات الشئون القانونية بالوزارة في الوقائع التي شهدتها الإدارة على مدار الأشهر الماضية.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اللجنة التي ضمت أعضاء من الشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري والإدارة المركزية للأمن استعانت بقوة من الشرطة من أجل انهاء اجراءات النقل والإخلاء لبعض من شملتهم القرارات، والذين أبدوا اعتراضاً على تنفيذ القرارات إلا أنهم رضخوا بعد حضور قوة  من الشرطة.

 وشملت القرارات: إنهاء ندب ( أ . ص)  من رئاسة الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، ومجازاة (ع . م)  كبير أخصائيين بالإدارة العامة لشئون مركز القيادات التربوية وضبط الجودة بخفض وظيفتها للدرجة الأدنى مباشرة ونقلها إلى مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومجازاة (س. م)  كبير بدرجة مدير عام بالإدارة العامة لشئون مركز القيادات التربوية وضبط الجودة يخصم عشرة أيام من راتبها ونقلها إلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية ، ومجازاة (ر . س)  رئيس قسم بالإدارة العامة لشئون مركز القيادات التربوية وضبط الجودة بخصم سبعة أيام من راتبها ونقلها إلى مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومجازاة (غ. م)  كاتب ثان بالإدارة العامة لشئون مركز القيادات التربوية وضبط الجودة بخصم سبعة أيام من راتبها، ونقلها إلى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، واستبعاد (أ.ش) كبير بدرجة مدير عام تمويل ومحاسبة إلى مديرية التربية والتعليم ببني سويف، ونقل (ع . م )  مدير إدارة الأولى (أ) المكتبية إلى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، ونقل ( ن . م) رئيس قسم الأولى (أ) تعليم إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية، ونقل (ن . ح)  مدير إدارة الأولى ( أ) تمويل ومحاسبة إلى مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية. 

اقرأ أيضا : 

وزير التعليم يوجه رسالة تحذيرية للطالب الغشاش

وقال المصدر: إن اجراء النقل للمذكورين إجراء احترازي لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها الشئون القانونية في نحو 26 قضية مختلفة من الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية،وأشار إلى أن إدارة الشئون القانونية وصلها تقرير من الإدارة المركزية للأمن بديوان عام الوزارة حول أعمال شغب جرت في إدارة إعداد القيادات التربوية خلال الأسابيع الماضية، وتضمن تقرير الأمن الكثير من المخالفات مما استوجب استصدار قرارات النقل بعيداً عن ديوان عام الوزارة كإجراء احترازي ، لحين الانتهاء من كافة التحقيقات التي تجريها الشئون القانونية بالوزارة.     

الجريدة الرسمية