الإثنين 30 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للحكام على استخدام تقنية الـ"VAR" | صور

انطلاق الدورة التدريبية للفار
انطلاق الدورة التدريبية للفار

انطلقت، صباح اليوم الإثنين، الدورة التدريبية العملية للحكام المصريين لتطبيق تقنية حكم الـvar في الدوري المصري مع بداية الدور الثاني للدوري الممتاز رسميا.



وحضر انطلاق فعاليات الدورة التدريبية وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، و 54 حكماً مع مندوب الـifap ويدعى mike،  والمدير التنفيذي لشركة média ويدعى ppro  diego، وهي الشركة التي أمدت الجبلاية بالأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو بالإضافة إلى حمادة زاهر، مدير التسويق والتعاقدات بالجبلاية.

اليوم.. "الحكام" تبدأ التجارب الفنية على تطبيق تقنية الـ VAR

وأقيمت أمس محاضرات نظرية للحكام باستاد القاهرة، قبل انطلاق التدريب العملي اليوم، بمعرفة مندوب من الفيفا، لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري، وسيحصل الحكام المشاركون على رخصة دولية لتطبيق الـvar.

ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعًا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

وأكد محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، فيما ينتظر الاتحاد وصول الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال أيام قليلة.

 

 

وأضاف أن الاتحاد سيرسل إلى الأندية خطابات بذلك للاستماع إلى أي اقتراحات لها في هذا الشأن وتنفيذ ما يساهم في نجاح المشروع لضمان تحقيق الهدف المرجو منه.

كان جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، أكد أنه فور الانتهاء من الدورات التدريبية للحكام الـ54 الذين تم اختيارهم للتدريب على تقنية حكم الفيديو، سيخضعون للتقييم الفني من قبل لجنة الحكام وإرسال تقارير هذا التقييم إلى مجلس "IFAB" والذي سيقوم بدوره بتحديد الحكام الناجحين في الدورة والذين سيحق لهم المشاركة في إدارة المباريات كحكم فيديو.  

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067