رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. "الحكام" تبدأ التجارب الفنية على تطبيق تقنية الـ VAR

استعدادات تدريب الحكام
استعدادات تدريب الحكام على تقنية حكم الفيديو

تبدأ لجنة الحكام باتحاد الكرة اليوم الإثنين أولى مراحل التدريب على تطبيق تقنية VAR في الملاعب المصرية حيث تقام لمدة يومين التجارب الفنية لذلك على الملعب الفرعي لإستاد القاهرة، يبدأ بعدها الحكام في الخضوع لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية. 

ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعًا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما.

وأكد محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، فيما ينتظر الاتحاد وصول الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال أيام قليلة.

بدء التجارب الفنية اليوم على تطبيق تقنية الـ VAR

وأضاف أن الاتحاد سيرسل إلى الأندية خطابات بذلك للاستماع إلى أي اقتراحات لها في هذا الشأن وتنفيذ ما يساهم في نجاح المشروع لضمان تحقيق الهدف المرجو منه.

كان جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، أكد أنه فور الانتهاء من الدورات التدريبية للحكام الـ54 الذين تم اختيارهم للتدريب على تقنية حكم الفيديو، سيخضعون للتقييم الفنى من قبل لجنة الحكام وإرسال تقارير هذا التقييم إلى مجلس "IFAB" والذى سيقوم بدوره بتحديد الحكام الناجحين فى الدورة والذين سيحق لهم المشاركة فى إدارة المباريات كحكم فيديو. 

 

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزءًا من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.  

Advertisements
الجريدة الرسمية