رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارثة بيئية وصحية.. 40 ألف نسمة بـ 15 مايو بجمصة يعيشون في مستنقعات الصرف الصحي | صور

جانب من الصرف والبرك
جانب من الصرف والبرك في 15 مايو بجمصة

يعيش أكثر من 40 ألف نسمة بمنطقة 15 مايو بجمصة السياحي، بشكل يومي مع مياه الصرف الصحي، التي انتشرت بشكل كبير على هيئة برك ومستنقعات، الأمر الذي يهدد غالبية السكان خاصة الأطفال بمشاكل صحية جمة.

وقال ناصر أبو يوسف من أبناء مجاورة الولي: ”مش عارفين نعيش.. برك الصرف الصحي حوّلت المنطقة مرتعا للناموس والذباب والثعابين تهاجم أهالي منطقة 15مايو“.

قرارات فورية لمحافظ الدقهلية بعد تقرير لجنة فحص مخالفات مستشفى

وأضاف عاطف بدوي أحد أهالي 15مايو: ” أعيش بالمنطقة منذ 6 سنوات وهي منطقة بلا صرف صحي، المشروع لم يتم تسليمه، ومياه الصرف دخلت المنازل وانتشرت بالمنطقة عن انتشار المستنقعات“.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه على دراية بمشاكل 15 مايو المتمثلة في الصرف الصحي والبرك والمستنقعات وأنه يتم التعامل معها.

وأضاف: ”المشكلة منذ التسعينيات ومشكلة الصرف قائمة وكان تم التعامل معها ولكن تم السطو على المعدات، ومن شهرين بدأنا بالفعل التعامل ولكن الوضع صعب لأن الشبكة الموجودة فيها صرف بخلاف ما إذا كانت بلا سكن أو صرف”.

 

وأكد محافظ الدقهلية أنه تم البدء للتعامل مع المشكلة كمرحلة أولى بـ65 مليونا، وهناك تعامل مستمر من خلال سيارات الكسح لسحب المياه بشكل دوري لحين الانتهاء من الشبكة.

وفي نفس السياق أوضح المحاسب محمد عبد الباقي عبد الغني نائب رئيس مدينة جمصة والقائم بأعمال رئيس المدينة أن مشكلة منطقة 15 مايو عدم وجود خط صرف صحي يخدم المنطقة، مشيرا إلى أن القضاء على البرك والمستنقعات البالغ عددها 140 بركة، وكل بركة محتاجة من 80 إلى 100 طن ردم لكل بركة.

 

 

 

وأكد عبد الباقي أن محافظ الدقهلية يضع جمصة على أولى اهتماماته لتطويرها وكلف جميع رؤساء المدن بنقل مخلفات الهدم لمنطقة 15مايو لسرعة الردم للمستنقعات التي تضر بالصحة العامة.

 

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية