رئيس التحرير
عصام كامل

حارب الجوع في الشتاء بمشروب حمص الشام

حمص الشام
حمص الشام

حمص الشام مشروب ساخن يقدم مع شرائح الليمون والكمون والثوم فيمد الجسم بالطاقة والمعادن والفيتامينات، ويعد وجبة خفيفة مشبعة لا تؤثر على الوزن فهو قليل السعرات الحرارية، وينصح بأخذه كوجبة عشاء أو وجبة خفيفة لمن يتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن. 

 فوائد حمص الشام في الشتاء.. أكدت خبيرة التغذية وعلاج السمنة الدكتورة أميمة مختار أن من فوائد حمص الشام التحكم في الشهية، فالحمص يعطي شعورًا بالشبع، ويزيد من هرمون سد الشهية إلى جانب احتوائه على الألياف الطبيعية التى تقلل من السعرات الحرارية وتسهل عملية الهضم، كما أنه يساعد في الحفاظ على الوزن، مشيرة إلى أن الحمص الشام منخفض السعرات كما أنه غني بالبروتين والألياف التي تسد الشهية فتناول الحمص يساعد في تناول كميات أقل من الطعام.

وأضافت خبيرة التغذية أن حمص الشام يحافظ على مستويات السكر في الدم، فهو لا يرفع السكر ويبطئ من عملية امتصاص الكربوهيدرات فيحافظ على ثبات السكر دون ارتفاع أو انخفاض مفاجئ، كما يعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، فالحمص غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم ويقلل من ضغط الدم ومن ثم يقلل تناول الحمص خطر الإصابة بأمراض القلب إلى جانب احتوائه على الألياف التي تقلل مستويات الكولسترول في الدم.

 طريقة حمص الشام بكل أسرارها مثل المحلات | فيديو

وأشارت الدكتورة أميمة مختار إلى أن حمص الشام يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى أن الحمص محفز جيد لإنتاج حمض البوتيرات الدهني الذي يقلل خطر الإصابة بالسرطان إلى جانب احتوائه على فيتامين B وبعض المعادن الأخرى.

الجريدة الرسمية