السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هيثم الحاج علي: لأول مرة علامة تجارية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الاعلان عن بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020
الاعلان عن بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020

قال الدكتور أشرف رضا رئيس لجنة تحكيم مسابقة بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب، بأنه تقدم للمسابقة ٦٠٠ مشترك وكانت الأعمال المقدمة فيها العديد من الأفكار المعاصرة، التى تنوعت الاتجاهات ما بين الكلاسيكى والاعتماد على الألوان، حيث تم اختيار ١٠ نتائج فى عملية الفرز الأول، ثم اختيار البوستر الفائز فى عملية الفرز الثانية. 



 

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته (٥١) والمقرر انعقاده خلال الفترة من ٢٢ يناير حتى ٤ فبراير ٢٠٢٠، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، كما تحل السنغال ضيف شرف المعرض، وقد تم اختيار جمال حمدان شخصية المعرض. 

 

وأشار رضا إلى أن البوستر الفائز هو للفنان محمد أباظة حيث احتوى على عدة عوامل لنجاحه، وهى المصرية الشديدة التى ركز عليها البوستر، من حيث العناصر المستخدمه والتصميم واستخدام الالوان (الازرق والاخضر) تعبيرا عن النزعة الأفريقية تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، والذى يتناسب مع معرض الكتاب الذى تحل عليه دولة السنغال ضيف الشرف، فيحتوى البوستر على مجموعة من النخيل حيث تم استبدال زعف النخل بالكتاب المفتوح، ويرتبط بصريا بمغزى وهدف معرض القاهرة للكتاب. 

 

هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، لاول مرة أصبح المعرض له شخصية، قد تم تسجيل علامة تجارية للمرة الأولى لمعرض الكتاب (اللوجو)، والتى أهداها الفنان الدكتور أشرف رضا، والتى سيتم استخدامها مدى الحياة.  وجدير بالذكر أن التشكيل البصرى لبوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورتهال ٥١ هى مجموعة من النخيل مرسومة بطريقة الفن الشعبى مثل بيوت القرى كما أنها تتسم بالطابع الأفريقى، والنخيل معناها إنه سيتم زرع الثقافة التى تغذى الروح، كما يضم البوستر موعد المعرض ومكانه فى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وكذلك شعار هذه الدورة "مصر أفريقيا ثقافة التنوع" وكذلك شخصية المعرض المفكر الكبير جمال حمدان وكذلك ضيف الشرف وهو دولة السنغال.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067