رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم الدقهلية" تنهي الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2019/2020

مديرية التربية والنعليم
مديرية التربية والنعليم في الدقهلية

أعلن على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن مديرية التربية والتعليم انهت كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

وكلف وكيل تعليم الدقهلية  مديرى الإدارات التعليمية بتكثيف المرور على المدارس للتأكد من الاستعداد التام لامتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2020 وكافة امتحانات النقل خلال الفصل الدراسي الأول 2019/2020، وكذلك الالتزام بتنفيذ القرار الوزارى رقم ٣١٣لسنه ٢٠١١ وتعديلاته بشأن نظام  التقويم الشامل

تعليم الدقهلية تعلن عن فرص عمل

كما أكد على مسئولية الموجه الأول بالإدارة التعليمية عن الإشراف على تكليف المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة لوضع الامتحان تحت إشراف التوجيه.

وشدد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة سرية الورقة الامتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وفق المعايير التى حددها المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات.

وأكد وكيل تعليم الدقهلية على مراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.

وشدد على متابعة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات وتأمين حجرة الكنترول الداخلى من أبواب ونوافذ وطفايات حريق.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بضرورة الاهتمام بالامتحانات وانضباط اللجان وعدم السماح بالغش بكافة صورة مع التنبيه على الملاحظين بضرورة منع الغش وعدم السماح به.

واوضح وكيل تعليم الدقهلية أن عملية تقدير الدرجات تتم بلجنه لا تقل عن ثلاثة أعضاء وتخصص  حجرة التقدير بجوار الكنترول مع ملازمة مشرف التصحيح العمليه التقدير حتى الانتهاء منها، والتأكيد على انتقاء واختيار افضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الاسئلة من المطبعة السرية والمسئولة عن التوزيع على المدارس ومراعاة تمثيل المتابعة والتعليم الإعدادي والأمن بتلك اللجنة وبرئاسة مدير الإدارة شخصيًا.

وأكد على تشكيل غرفة عمليات ومتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها ومخاطبة المديرية بأية واقعة فورا.

الجريدة الرسمية