رئيس التحرير
عصام كامل

الحلقة السادسة بمسلسل "المؤسس عثمان" تشوق الجمهور بشكل كبير

فيتو
شهدت أحداث الحلقة الـ 6 من المسلسل التركي "المؤسس عثمان" أول لقاء بين عثمان “بوراك أوزجفيت” وسلجان زوجة عمه جوندودو ليبدأ المخرج بإعادة أبطال مسلسل "قيامة أرطغرل" مرة أخرى للمؤسس عثمان مع طلب سلجان من عثمان توحيد القبائل التركية، كما طلب عثمان من عمته بأن يتقدم للزواج من السيدة بالا خاتون. 
ومع وصول معلومات لعثمان بأن الأعداء يستعدون للهجوم على قبيلة الشاويش سامسا، جهز عثمان الجنود وغادر القبيلة فورا للحاق بالسيد سامسا، كما شهدت الأحداث قيام الأميرة صوفيا وجنودها بنصب كمين لعثمان لكي يعترف بمكان وجود الأمانات المقدسة ومكان وجود الأديب علي. 
وتمكن عثمان ضمن أحداث الحلقة من نصب كمين لقتلة ايبارس ويقوم بقتل جميع من في المعسكر ويأخذ اثنين أسرى ويسلمهما لبامسي الذي يقطع رأسيهما في وسط قبيلة الكاي، وتعود سالجان إلى وسط أحضان قبيلة الكاي لكنها تصطدم بمشاكل مع زوجة دوندار، في المقابل يقوم الأخير بتوقيع اتفاقية سلم وأمن وتجارة مع الأعداء وعلي يشار. 
ويشهد مسلسل "قيامة عثمان" منذ انطلاقته رواجا كبيرا بين عشاق الدراما التركية من ناحية، ومحبي الدراما التاريخية من ناحية أخرى، حيث يعرض كل يوم أربعاء وتتم ترجمته إلى العربية ويعرض على العديد من المحطات التلفزيونية. 
 
المسلسل التاريخي يحكي عن الحروب وكيف تطورت الدولة العثمانية على يد عثمان بن أرطغرال الذي تولى الحكم بعد أبيه رغم أنه الابن الأصغر، وحقق عثمان العديد من الانتصارات؛ ما زاد من قوة وصلابة الدولة العثمانية، وشهدت حلقاته الأولى العديد من الحروب والإثارة، ورغم أن المسلسل التركي يحكي قصة تاريخية قديمة إلا أن أحداثه تظل مشوقة. 
ويجسد بطل المسلسل بوراك أوزجفيت شخصية عثمان غازي وهو الابن الأصغر لأرطغرل، والذي يجب عليه أن يمضي في ذات الطريق التي سار فيها والده، ويكمل معارك الصراع والحرب مع الصليبيين والمغول والتتار والروم والفرس، حتى يتمكن من تأسيس الدولة العثمانية.
الجريدة الرسمية