رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلى يقسو على الاتحاد السكندرى برباعية نظيفة ويبتعد بقمة الدوري

فريق الكرة بالنادى
فريق الكرة بالنادى الأهلى

حقق فريق الكرة بالنادى الأهلى فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد السكندرى برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى انتهى قبل قليل على ملعب ستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز .

تقدم الأهلى بالهدف الأول فى الدقيقة 47 عن طريق أحمد الشيخ، ثم عززمجدى أفشة تقدم الأحمر بالهدف الثانى فى الدقيقة 48 ثم أحرز وليد أزارو الهدف الثالث للأهلى فى الدقيقة 66 قبل أن يسجل علي معلول الهدف الرابع من ضربة جزاء فى الدقيقة 73 من اللقاء.

وجاءت بداية المباراة سجالا بين الفريقين حيث حاول الأهلي أخذ المبادرة الهجومية إلا أن لاعبي الاتحاد ظهروا ندا قويا للأهلي، ولم يمكنوا لاعبيه من السيطرة على منطقة المناورات ولم يشكل الأهلي أي خطورة واضحة على مرمى الاتحاد

وبدأ الأهلى يكثف من محاولاته الجومية باتجاه مرمى الاتحاد السكندرى بعد الربع ساعة الأولى ومحاولة اختراق الدفاع الحصين لزعيم الثغر بحثا عن الهدف الأول، ولكن لاعبي الضيوف نجحوا فى إفساد كل المحاولت الأهلاوية، وانحصر اللعب فى وسط الملعب أغلب فترات هذا الشوط .

البطاقة الصفراء تبعد أيمن أشرف عن لقاء الأهلى والمقاصة

وشهدت الربع ساعة الأخير من هذا الشوط أفضلية هجومية لفريق الإتحاد السكندرى، وكاد رزاق سيسيه أن يخطف هدف التقدم للإتحاد بضربة رأس فى الدقيقة 35 بعد تلقيه كرة عرضية خطيرة من خالد الغندور لكن محمد الشناوى تصدى لها بنجاح، وإنحصر اللعب بعدها فى وسط الملعب حتى أطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين 

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف لتعزيز هدف التقدم مستغلا الثغرات الدفاعية فى الخطوط الخلفية للاتحاد السكندري الذي تخلى عن أدائه الدفاعي وبدأ فى التقدم لنصف ملعب الأهلى لإدراك هدف التعادل، فانفتحت خطوطه الخلفية على مصراعيها أمام مهاجمى النادى، وهو ما استغله مجدى أفشة لتسجيل الهدف الثانى للأحمر، والذى أثار موجة من الاعتراضات بين الجهاز الفنى ولاعبى الاتحاد بداعى تسلل مجدى أفشة وعدم صحة الهدف إلا أن الحكم طارق مجدى تمسك بقراره بصحة الهدف .

الشيخ يرفع صورة ابنته لحظة ولادتها بعد إحرازه الهدف الأول في الاتحاد | صور

استغل وليد أزارو حالة الارتباك فى دفاعات الاتحاد وسجل هدف الأهلى الثالث بعد تمريرة رائعة من محمد هانى سددها أرضية قوية لتسكن الشباك على يسار عماد السيد .

وشهدت الدقيقة 72 احتساب ضربة جزاء للأهلى بعدما لمست الكرة ذراع أحد لاعبى الاتحاد، وتصدى لها على معلول وسددها بكل ثقة على يسار حارس يمين حارس الاتحاد مسجلا هدف فريقه الرابع .

دانت السيطرة تماما للنادى الأهلى بعد الهدف الرابع وتبادل لاعبوه التمريرات فى هدوء وثقة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا إنتهاء المباراة بفوز الأهلى برباعية نظيفة . فوز الأهلى رفع رصيده إلى 24 نقطة فى صدارة قمة المسابقة محتفظاً بالعلامة الكاملة والفوز فى كل لقاءته فى الدورى حتى ألان، فين حين تجمد رصيد الإتحاد عند 20 نقطة فى المركز الثالث بجدول الدورى 

 
 

ى

الجريدة الرسمية