رئيس التحرير
عصام كامل

الإحصاء يصدر "اللمحة الإحصائية لمصر 2013 "

اللواء ابو بكر الجندى
اللواء ابو بكر الجندى

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن إصداره الجديد من كتيب "اللمحة الإحصائية مصـر 2013" يتاح على الموقع الإلكتروني للجـهاز لكـافة المستخـدمين اعتبارًا من بداية الشهر المقبل.


وأكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز أن الإصدار الجديد يشمل أحدث المؤشرات والمعدلات من الإحصاءات الديموجرافية التي تغطى الإحصاءات السكانية والمواليد والوفيات والزواج والطلاق والإحصــــاءات الاجتماعــــية التي تغطى إحصـــاءات التعليم قبل الجامــعى والتعليم الجامعى.

ويضم الإصدار أيضا المؤشـرات الصحـــية والإحصاءات الثقافية والنشاط الفنى والإحصـــاءات الاقتصادية التي تغـــطى إحصاءات التجارة الخارجية والمالية والإحصــاء الصناعى.

وأشار إلى أن الكتيب يتضمن أيضا إحصاءات النقل والاتصالات وكذلك إحصاءات السياحة والبيئة. 

وأوضح أن هــــذا الإصـــــدار يتضـــمن أحدث البـيانات والمعلـــومات المتوفرة بالجهاز والجهات المعنية الأخرى خلال عامى 2011- 2012 والتي تعطى صورة معبرة ومعلومات إحصائية تعكس التغيرات التي طرأت على قطاعات الدولة وتظهـر الفروق بشكــــل مبســـط علـــى مســـتوى إجمالى وتوفـــر إصــدار إحصـــائى مختصر يحقق سهـــولة وســرعــة استخــراج المعلـــومات والبــيانات.

وأضاف أن إتاحة هـــذا الإصـــدار يساهم في توفـــير احتــياجــات مستخدمــى البيانــات من متخــذى القـــرار والباحثــين والأفـــراد والمؤســسات والمنظـــمات المحلـــية والإقليــــمية والدولـــية.. وللاطلاع على البيانات والمعلومات للإصدار الجديد من "اللمحة الإحصائية مصر 2013" يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للجهاز: www.capmas.gov.eg
الجريدة الرسمية