رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الزقازيق: تصحيح المفاهيم الخاطئة ضرورة لمواجهة التطرف

عثمان شعلان يستقبل
عثمان شعلان يستقبل وفد كنسى في زيارة لجامعة الزقازيق

 اكد الدكتور عثمان عثمان رئيس جامعة الزقازيق، أهمية تبادل الزيارات بين الجامعة والكنيسة و تفعيل دور رجال الدين في مواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي الشباب وتنميتهم اجتماعياً من خلال رفع مستواهم الثقافي والديني والأخلاقي.  

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والوفد الكنسى المرافق له لتقديم التهنئة بمناسبة تعيينه رئيسا للجامعة حيث اعرب عن سعادته  بالزيارة وحرص الكنيسة على تقديم التهنئة.

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل رئيس المركز القومي للبحوث الجنائية (صور)

وأعرب الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح  عن خالص أمنياته  الطيبة والتوفيق  لرئيس الجامعة  في مهام عمله الجديد بعد نيل  ثقة القيادة السياسية  واختياره رئيساً لصرح تعليمي وأكاديمي يشار له بالبنان لما يتمتع به من تاريخ متميز في العطاء العلمي ؛  متمنياً له دوام التوفيق فى المهام المكلف بها ومافيه صالح الجامعة .  

كان رئيس جامعة الزقازيق قد شارك في أعمال اجتماع مجلس أمناء الشبكة القومية لأبحاث السرطان والذي نظمته جامعة الاسكندرية بحضور رؤساء جامعات بورسعيد، وكفر الشيخ، والزقازيق، ومطروح، ومدينة الأبحاث العلمية ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومنسقي الشبكة بالجامعات المصرية.

جامعة الزقازيق تستقبل لجنة "الوزراء" لمتابعة معهد الأورام (صور)

 

أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالمشاركة مؤكداً أن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والاتجاه نحو تشجيع البحث العلمي واتفاقا مع الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والجارى رفعها إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتنفيذها في مجال انشاء وتفعيل الشبكات البحثية التخصصية علي المستوي القومي. 

وفي إطار تنفيذ أهداف الاجتماع أصدر رئيس الجامعة القرار رقم 2320 بتكليف  الدكتور فؤاد محمد محمد أبوطالب الأستاذ المتفرغ بقسم الأورام بكلية الطب البشري للقيام بعمل منسق جامعة الزقازيق للشبكة القومية لأبحاث السرطان . 

تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بجامعة الزقازيق

كما وجه  بتنظيم ندوة تعريفية عن أعمال وأهداف الشبكة القومية لأبحاث السرطان وسبل التعاون مع الجامعة والبرامج التدريبية التي يمكن تقديمها للباحثين تحت  إشراف د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة  لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك يوم الإثنين الموافق 23 ديسمبر الجاري وبمشاركة الدكتورة نهي عوض المدير التنفيذي  للشبكة القومية لأبحاث السرطان وحضور نخبة من المتخصصين والمهتمين بأبحاث السرطان من كليات الطب و الصيدلة والعلوم بالجامعة.

الجريدة الرسمية