السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جمال الغندور: تحديد موعد لتطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري صعب

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

 أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام ، أنه يسعى لتكرار تجربة عام 2005 حينما كان رئيسا للجنة الحكام أيضا، من خلال دعم الحكام الجدد بتواجد الحكام الدوليين معهم كحكم رابع".  



وقال الغندور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم الذي يقدمه الإعلامي كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: "في 2005 ظهر إبراهيم نور الدين وجهاد جريشة ومحمد الصباحي وكانت بدايتهم من خلال وجود حكم رابع من أصحاب الخبرة معهم في المباريات حتى يستفيدوا من خبراتهم".

المصري يتصدر مجموعته بالكونفيدرالية برباعية في رينجرز النيجيري  

وعن تطبيق تقنية الفيديو في مباريات الدوري الممتاز قال الغندور: "من الصعب تحديد موعد محدد لتطبيق تقنية الفيديو ولكن كل ما أستطيع قوله أن اتحاد الكرة يعمل كل ما بوسعه لدخول تلك التقنية وظهورها بالدوري المصري خلال أقرب وقت ممكن خاصة وأنه لا بد أن يحصل الحكام على رخصة الفار حتى يستمر تواجدهم بالدوري الممتاز وهذا ما يتم العمل عليه خلال تلك المرحلة".  

وأعرب جمال الغندور رضاه عن بداية ظهور التحكيم النسائي في مباريات الرجال خلال منافسات دور الاثنين والثلاثين لبطولة كأس مصر، مشددا على أن التجربة نالت استحسان عدد كبير من المتابعين، قائلًا: "ظهور التحكيم النسائي بمباريات الدوري الممتاز لا بد أن يكون بحساب لأنني اعتدت دائمًا على أن تكون كل تجربة جديدة تأخذ وقتها وتسير الأمور خطوة بخطوة.. التحكيم النسائي ظهر بشكل جيد في مباريات الكأس، وأتمنى استمرار التجربة بشكل أفضل خلال المرحلة المقبلة".