الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

زحام مروري على الطريق الدائري وكثافات بمحاور القاهرة والجيزة

صورة أرشيفية للطريق الدائرى
صورة أرشيفية للطريق الدائرى

 



 

شهد الطريق الدائرى القادم من المرج إلى السلام وكذلك الوصلة من المنيب حتى الأوتوستراد،  صباح اليوم الأحد، زحاما مروريا أمام قائدى السيارات بسبب زيادة الأحمال.

وتباطأت الحركة المرورية بطريق محور 26 يوليو أمام القادم من أكتوبر ومتجه إلى ميدان لبنان، وكذا أعلى كوبرى أكتوبر من الاتجاهين.

وظهرت أحجام مرورية بمحور صلاح سالم والنصر، وكذا طريق الإسماعيلية الصحراوى من كوبري التعمير اتجاه محور جوزيف تيتو، كذا جسر السويس.

وتباطأت الحركة المرورية بمحور الثورة أمام المتجه إلى مصر الجديدة، ورصدت المتابعات الميدانية، أحجاما مرورية أمام القادم من كوبرى التعمير ومتجه للحرفيين، وكذا شارع الخليفة القاهرة متجه منطقة الأعمال.

وتباطأت حركة السيارات  أعلى الطريق الدائري أمام القادم من  طريق إسكندرية الزراعى ومتجه إلى منطقة المرج والسلام، وكذا القادم من الأقاليم ومتجه إلى موقف السلام الجديدة، وكذا القادم من  قليوب ومتجهة إلى وسط العاصمة مرورا بنفق المؤسسة كثافات متوسطة.

كما رصدت المتابعات الميدانية، زحاما مروريا أعلى الطريق الدائرى أمام القادم من مناطق الجيزة والمتجه إلى القاهرة الجديدة والسلام، وكذا اتجاه الأوتوستراد أمام القادم من المنيب.

 

إرشادات للقيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية

 

كما رصدت المتابعات،  كثافات مرورية أعلى محور صفط أمام المتجه الجيزة، فيما تباطأت حركة المركبات بطريق الإسماعيلية الصحراوي تجاه كوبري الهايكستب وكذا طريق السويس نتيجة أعمال التوسعة فيما ظهرت أحجام مرورية بمحور صلاح سالم من الاتجاهين وبخاصة منطقة نفق العروبة بسبب زيادة الأحمال.

فيما انتظمت الحركة المرورية على الطرق السريعة والصحراوية (إسكندرية الصحراوى، القطامية - العين السخنة، السويس الصحراوى، القاهرة - بلبيس). وظهرت أحجام مرورية بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة (كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبرى الجامعة)، فيما تباطأت الحركة المرورية، بشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم ، كذا محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة.

ودفعت الإدارة العامة للمرور، بسيارات الدفع الرباعى والاغاثة العاجلة والدراجات النارية وخدمات ثابتة ومتحركة فى الطرق المؤدية لفاعليات منتدى أفريقيا، لتنظيم حركة سير السيارات.

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى  مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين بخلاف شن ضباط المرور حملات لضبط قائدى الحافلات متعاطى المخدرات.