الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي | أحرز محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني هدفه السابع، في الدوري الانجليزي، الموسم الجاري 2019 -2020، في مرمى بورنموث في الجولة الـ 16 للقاء الذي جمعهما بالبريميرليج، وانتهى بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، ليحتل محمد صلاح المركز الـ 11 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن.



ويحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الجاري، جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 14 هدفا ويليه تامي أبراهام لاعب تشيلسي في المركز الثاني برصيد 11 هدفا، ثم أوباميانج لاعب آرسنال برصيد 10 أهداف.

محمد صلاح يتقاسم الحذاء الذهبي مع ماني أوباميانج (صور)

ونجح 4 لاعبين في إحراز 9 أهداف وهم "سيرجيو أجويرو - هاري كين - ساديو ماني - ماركوس راشفورد"، كما سجل 3 لاعبين 8 أهداف لكل منهما وهم رحيم سترلينج وتيمو بوكي وداني إنجز، فيما تواجد صلاح في المركز الـ11 برصيد 7 أهداف بعد مرور 16 جولة.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" إلى 63 هدفًا ليعادل رقم الإيفواري يايا توريه، فيما يعد النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة برصيد 104 أهداف، يليه التوجولي إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا.

واستعاد محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى نغمة التهديف مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعد أن غاب عن هز شباك المنافسين في آخر ثلاث مواجهات لفريقه بالبريميرليج أمام كريستال بالاس وبرايتون وإيفرتون.

وكان محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول، تقاسم جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" مع الثنائي بيير أوباميانج لاعب أرسنال، وساديو ماني زميله في الفريق في الموسم الماضي.

وسجل اللاعبون الثلاثة 22 هدفا خلال الموسم الذي انتهى بتتويج مانشستر سيتي باللقب، وأنهى ليفربول الترتيب في المركز الثاني.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إن محمد صلاح أصبح سادس لاعب يتوج بالجائزة لموسمين متتاليين.

وانضم صلاح إلى قائمة العظماء الـ6، التي تضم بجانبه الثلاثي الإنجليزي آلان شيرار، ومايكل أوين وهاري كين، بالإضافة للفرنسي تييري هنري والهولندي روبن فان بيرسي.