الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا| خطوات التسجيل لمعرفة قيمة فاتورتك المنزلية


فاتورة الكهرباء شمال الدلتا| حظيت الاستعلام عن فاتورة شمال الكهرباء شمال الدلتا اهتماما كبيرا لدى المشتركين وخاصة في المناطق التي تقع داخل النطاق الجغرافي للشركة، وذلك لمعرفة قيمة الفاتورة وطرق الاستعلام عنها.

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا
تواصل «فيتو»، تقديم الخدمات الجماهيرية لما لها من أهمية كبرى عند المواطنين نقدم "خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا لمعرفة كيفية تسجيل الدخول عبر موقع الشركة والاستعلام عنها.

ويتضمن تسجيل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا في نقاط:

1- اختر نوع الفاتورة سواء كانت "منزلية أو تجارية أو كبار مشتركين".
2- اختر المحافظة التي تخضع داخل نطاق الشركة. 
3- اختر الهندسة التابع لها. 

فاتورة الكهرباء شمال الدلتا
كتابة اليومية المرفقة بإيصال كهرباء قديم ثم كتابة الحساب والفرعي والضغط على بحث لتظهر لك بعد ذلك قيمة الفاتورة التي تريد الاستعلام عنها وكيفية تسجيل الدخول عن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال الدلتا يرجى الضغط من هنا

وكان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء، أكد في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن الوزارة تنتهج عدة آليات وطرق جديدة حديثة تعتمد في المقام الأول على الدور التكنولوجي للقضاء على أخطاء قراءات عدادات الكهرباء بهدف ضمان حق المواطنين نحو الوصول إلى فاتورة كهرباء صحيحة بقيمة استهلاكها الحقيقي.

وأضاف، أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج القراءة الموحد بحيث يتم تعميمه على مستوى شركات توزيع الكهرباء في أبريل المقبل، مضيفا أن البرنامج الموحد يعتمد على التقاط الكشاف صورة العداد بشكل موثق عبر الموبايل الخاص به وإرسالها إلى الإدارة الهندسية ومركز إصدار الفواتير.

ولفت إلى أنه لن يعتمد فاتورة الكهرباء بدون صورة موثقة فيها العداد والقراءة وتاريخ التقاطها والمكان أيضا، موضحا أن البرنامج الموحد سينقل الصورة أونلاين وأتوماتيكيا إلى الهندسة التابع لها المشترك ومراجعتها ومنها مراكز إصدار الفواتير.

فاتورة الكهرباء | اضمن حقك حال تخطي الفاتورة الاستهلاك الحقيقي في 4 خطوات

وأكد أن البرنامج سيقضي على التلاعب في تسجيل قراءات عدادات الكهرباء ويضمن حق المستهلك لأنه سيضمن له رصد استهلاكه الحقيقي دون مبالغة، مضيفا أن البرنامج سيتم تعميمه على جميع شركات التوزيع في أبريل المقبل حيث يتم تجريبه حاليا في بورسعيد.

وكانت شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أعلنت عن التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال "متجر جوجل -Google play" مجانا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام هذا التطبيق.