الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وفد "القومي لحقوق الإنسان" يتفقد أوضاع نزلاء سجن شديد الحراسة بالمنيا


استقبل قطاع السجون وفدا من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان لزيارة نزلاء سجن شديد الحراسة بالمنيا.


وخلال الزيارة التقى أعضاء الوفد بعدد من النزلاء والنزيلات واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة التي يوفرها القطاع للنزلاء، لا سيما أوجه الرعاية الصحية، حيث قاموا بتفقد مبنى العيادات وبه أقسام (الاستقبال – العظام – الباطنة – الأسنان) والصيدلية ومعمل التحاليل.

كما تفقد أعضاء الوفد المخبز والمطبخ ومبنى التأهيل وما يضمه من ورش (سجاد – أحذية) والمكتبة وورشة الهوايات والملاعب الرياضية.

وناقش أعضاء الوفد النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المُقدمة لهم ومدى جودة تجهيزات الغرف المُسكنين بها من الأثاث والمفروشات وانتظام فترات التريض والزيارات، وأشادوا جميعًا بمستوى أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهم، وحسن معاملة إدارة السجن لهم.

وقدم أعضاء الوفد في نهاية الزيارة الشكر لوزارة الداخلية لإتاحة الفرصة لتنظيم تلك الزيارة وبالاهتمام الذي توليه لأوضاع النزلاء داخل السجون ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية والصحية، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إعادة تأهيلهم للخروج إلى المجتمع مواطنين صالحين.

مدير قطاع السجون: الإفراج عن 21 ألف غارم.. ولا يوجد لدينا سجين بدون حكم قضائي

يأتي ذلك استمرارًا لنهج وزارة الداخلية بتطبيق أساليب السياسة العقابية الحديثة وتطويرها بما يضمن تفعيل أحكام القانون، وتحقيق غايته ويحفظ للإنسان المسجون كرامته، كما يتخذ من التأهيل والرعاية المقدمة في كافة المجالات سبيلًا للإصلاح.