رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسي: الإعلام المهني حصن الوطن

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم مؤتمر "المرأة والإعلام المهنى حصن الوطن" من تنظيم لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القلينى عضوة المجلس ومقررة اللجنة، بحضور سهام جبريل، ونسرين البغداى عضوات المجلس، والنائب مصطفى بكرى، والكاتب الصحفي محمود مسلم، والإعلامي نشأت الديهى، والكاتبية منى نشأت، وأعضاء وعضوات لجنة الإعلام، وطلبة وطالبات من كلية الآداب قسم الإعلام جامعة عين شمس.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الإعلام المهنى هو الكلمة الصادقة وحصن الوطن مقدمة التحية والتقدير لكل الإعلاميات والإعلاميين الصادقين الذين قدموا الرسالة الصادقة الصحيحة، وساندوا الوطن في الوقت الحرج.

وأوضحت أن حملة بلدى أمانة التي أطلقها المجلس خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضيين استهدفت طرق أبواب ٤ ملايين و٣٠٠ ألف سيدة لمعرفة رأيهن وشكواهن وتوعيتهن بخطورة الشائعات.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سوزان القلينى، أن المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، مضيفة أن المؤتمر يساهم في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة وتحقيق محور الحماية في إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030.

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى التركيز على رفع الوعي بأهمية تمكين المرأة والحد من العنف وكافة صور التمييز ضدها وكذلك دور الرجال والشباب في الحد من العنف ضد المرأة بكافة أشكاله وصوره، مؤكدة أن للإعلام المهنى دورا كبيرا في مساندة المرأة وإعطاء حقوقها.
الجريدة الرسمية