رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جديدة عن انطلاق مؤتمر أدباء مصر الـ34 في بورسعيد

المخرج محمد الدسوقي
المخرج محمد الدسوقي

كشف المخرج محمد الدسوقي المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد، عن تفاصيل جديدة لاستعدادات المحافظة لانطلاق فعاليات مؤتمر أدباء مصر، في دورته الرابعة والثلاثين، لعام 2019، والمقرر له 9 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 13 ديسمبر.


وقال المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد، إن المؤتمر في دورته القادمة سيكون تحت عنوان "الحراك الثقافى وأزمة الوعي.. إبداعا وتلقيا"، كما اختير الشاعر بيرم التونسى شخصية العام للمؤتمر.

تعرف على شروط المشاركة في أبحاث مؤتمر أدباء مصر بدورته الـ34

وأوضح أن المؤتمر سيكون على أعلى مستوى وبحضور نحو 350 كاتب ومؤلف وأديب من كوكبة الأدباء والمثقفين من جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان سيفتتحان المؤتمر.

وأشار الدسوقي إلى أن الافتتاح سيشهد عرض أوبريت عن مؤتمر أدباء وعيد النصر وعيد محافظة بورسعيد القومى الذي يوافق يوم 23 ديسمبر من كل عام، كما يشمل المؤتمر أيضا مشاركة فقرات فنية لعدد من الفرق الشعبية من بينها فرقة الشرقية للفنون الشعبية وفرق من إقليم القناة وسيناء، وذلك للمشاركة في عروض استعراضية في أيام المؤتمر.

وأضاف أنه يتم تنسيق عمل عرض متنقل في شوارع بورسعيد في أحد أيام المؤتمر، مشيرا بأن المؤتمر يشهد تكريم 6 من الكتاب والنقاد والمثقفين الأحياء، و15 من الراحلين.
الجريدة الرسمية