رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط عصابة اغتصاب "ريكلام" الجيزة.. "خليجي" مزيف يستدرج الفتيات من الملاهي الليلية.. إغراءات مالية تصل لـ 10 آلاف جنيه في الليلة لاصطياد ضحاياهم.. 30 واقعة حصيلة سجلهم الإجرامي.. وطبيب يكشف المستور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت نيابة أكتوبر من سماع أقوال 3 فتيات تعرضن للخطف والاغتصاب من قبل عصابة متهمة بارتكاب سلسلة من جرائم خطف الفتيات والتعدي عليهن جنسيا، وسرقتهن بالإكراه.


التحقيقات
قالت الفتيات في التحقيقات: "إن أحد المتهمين، عامل كوافير، دائم التردد على الملاهي الليلية التي كن يعملن فيها، اتفق معهن على ممارسة الرذيلة مقابل حصولهن على مبلغ مالي، واتفق على إرسال سيارته لتوصيلهن إلى شقة بمنطقة هرم سيتي بأكتوبر".

وأضافت الفتيات في أقوالهن: "إنهن عقب وصولهن إلى الشقة، فوجئن بأربعة آخرين، غير السائق، قاموا بمعاشرتهن كرها، وسرقة أموالهن، وبعد ذلك قاموا بتصويرهن أثناء العلاقة، بالإضافة إلى تصويرهن عاريات، لابتزازهن بعدم الإبلاغ.

كما أجرت النيابة برفقة فريق المباحث معاينة تصويرية للشقة مسرح ارتكاب المتهمين لجرائمهم بمنطقة هرم سيتي بأكتوبر، وقررت التحفظ عليها لحين انتهاء التحقيقات، بعدما تبين أنها مستأجرة.

حبس 5 مسجلين لاتهامهم باختطاف واغتصاب عدد من فتيات الليل في "أكتوبر"

الاتهامات
وجهت النيابة، برئاسة سامر أبو العز، مدير نيابة الحوادث، للمتهمين اتهامات الخطف ومواقعة أنثى بدون رضاها "الاغتصاب"، والسرقة بالإكراه، علاوة على عدد من الاتهامات الأخرى، ارتبطت بمقاطع الفيديو والصور المحرزة من هواتف المتهمين، وتخص عددًا من الضحايا، وأمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامي العام الأول، بحبس 5 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم باختطاف واغتصاب عدد من فتيات الليل داخل شقة بمنطقة أكتوبر.

التحريات
وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، والتي تسلمتها النيابة العامة، أن هدف المتهمين الأساسي من جرائمهم الاستفادة جنسيًّا من الفتيات المجني عليهن، ومعاشرتهن تحت تهديد السلاح.

وأضافت تحريات العقيد محمد الشاذلي، مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة، أن المتهم الرئيسي يقوم بإتقان تقليد اللهجة الخليجية، ويطمع الفتيات في الحصول على مقابل مادي كبير يتراوح من 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة الواحدة، كما أنه يهدف إلى سرقة هواتف المجني عليهن التي غالبا ما تكون غالية الثمن، وتتخطى قيمتها 10 آلاف جنيه.

وكانت مباحث الجيزة كشفت عن عصابة خطرة لخطف الفتيات واغتصابهن وسرقتهن بالإكراه، ارتكبوا قرابة 30 جريمة، ونجحت قوات الأمن في ضبط 5 متهمين تعرفت عليهم 3 ضحايا.

وأشارت التحريات إلى أن أعمار المتهمين تتراوح ما بين 19 و21 عاما.

خيط كشف الجريمة
بداية الواقعة كانت بقيام طبيب بتدوين منشور عبر صفحته على "فيس بوك" قال فيه: "كنت أسير في شارع فيصل وشفت بنت مخطوفة في عربية، وكانت بتستغيث بالناس ومحدش عمل ليها أي حاجة"، وبمجرد كتابة "البوست"، بدأت قوة من مباحث إدارة البحث الجنائي بالجيزة، في فحص ما جاء على لسان الطبيب، وتمكنت من الوصول إلى محل إقامته، وبدأت في مناقشته، وأدلى بأوصاف السيارة التي شاهدها لكنه أعطى للضباط أرقام لوحة السيارة (خطأ)، لأنه لم يكن متذكرا.

فحص الكاميرات
وبدأت القوات في فحص الكاميرات والسيارة التي حملت المواصفات نفسها وتتبع خط سيرها، وتوصل فريق البحث الذي أشرف عليه اللواء محمد الشريف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى مالك السيارة، وبمناقشته قال إنه قام بتأجير السيارة لشاب يعمل عليها في شركة شهيرة لنقل الركاب، وبإجراء التحريات اللازمة عن الشاب وتحديد محل إقامته، انطلقت مأمورية إلى محل سكنه وتبين عدم وجوده، وبمناقشة أصدقائه أرشدوا عن أن لديه شقة في منطقة هرم سيتي في أكتوبر.

وبالتنسيق مع مباحث ثالث أكتوبر، انطلقت قوة من المباحث ضمت العقيد أسامة عبدالفتاح رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والعقيد محمد الشاذلي مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور، تحت إشراف اللواء سامح الحميلي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وداهمت شقة المشتبه به، بصحبة النيابة العامة، وجرى ضبطه، وبتفتيش هاتفه المحمول تبين العثور على فيديوهات جنسية وصور عارية وصور لسيدات مخدرة، وأرقام هواتف للضحايا ورسائل "سباب" عبر "وتس آب" وتهديدات من ضحاياهم، وبمناقشته حول الواقعة أنكر في بداية الأمر، وبمواجهته بما ورد على لسان الطبيب والكاميرات التي التقطت صورا للسيارة التي يعمل عليها في الشركة محل عمله، في المنطقة مكان واقعة خطف الفتاة بالمطاحن بفيصل.

واعترف المتهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في استدراج فتيات "ركلام" من الملاهي الليلية وخطفهن واحتجازهن في تلك الشقة ومعاشرتهن بالإكراه، وسرقة أموالهن، وأرشد عن 4 متهمين آخرين، وألقي القبض عليهم، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.
الجريدة الرسمية