Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

عاصي الحلاني للبنانيين: لا للشغب والفتنة والسباب والفوضى


وجه الفنان اللبناني عاصي الحلاني رسالة للبنانيين، رافضا الشغب والفتنة والسباب والفوضى، مشيرًا إلى أنه عاصر مراحل الحرب اللبنانية منذ عام 1975 وحتى تسعينات القرن الماضي، وأن الحرب الأهلية أعادت لبنان 50 عامًا للخلف.
 
وكتب عاصي الحلاني تغريدة على تويتر قال فيها: "دائمًا مطالب الشعب محقة لا للفساد نعم لاعادة المال المنهوب ومحاسبة كل فاسد امتدت يده على مال الشعب".

وقال: "ولكن لا للشغب والفتنة والسباب والفوضى غير المقبولة.. إنني أتكلم كإنسان عاش كل مراحل الحرب اللبنانية من سنة ٧٥ حتى ٩٠ وأواخر الحرب خسرنا بلدنا وشهداءنا ورجعولنا بلدنا ٥٠ سنة للوراء!"

يذكر أنه قد وقع اشتباك، أمس الأربعاء، في منطقة جل الديب شمال بيروت، تخلله إطلاق نار واستخدام للأسلحة البيضاء، ورشق بالحجارة.
وقطع أحد الأشخاص طريق داخلي في جيل الديب غير الطريق السريع، الذين اعتاد المحتجون قطعه في بداية الاحتجاجات في لبنان في 17 أكتوبر الماضي، وتم إقفال هذا الطريق بشكل كامل حيث منعت السيارات من عبوره. 

و فتح رجل النار باتجاه المحتجين، وسادت حالة من الفوضى والتدافع في المنطقة، تخللها استخدام الأسلحة البيضاء والحجارة، وسقط عدد من الجرحى جراء الاشتباك.