X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) في حملة مفاجئة.. إحالة 50 طبيبا وممرضا للتحقيق لتقصيرهم في العمل بأسيوط بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر  بـ 100 مليار جنيه.. مبادرة البنك المركزي قبلة الحياة للقطاع الخاص 4 مهام على أجندة المؤتمر العام لحزب الحركة الوطنية مصر للطيران تتسلم الطائرة السابعة من طراز إيرباص A220-300 خلال أيام إيهاب جلال يواصل محاضرات الفيديو استعدادا لرينجرز بالكونفدرالية أجهزة الأمن تلبي استغاثة معاق تعثرت سيارته بطريق إسماعيلية الصحراوي ضبط 18 حالة اشتباه ورفع 3230 مخالفة إشغال طريق بشارع عثمان محرم بالطالبية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد وفد من مطرانية الأقباط الأرثوذكس يشاركون في احتفالات مولد السنجق بدشنا (صور) الزمالك يستقر على فسخ التعاقد مع نجم الفريق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحف الآثار يستعرض "حياة السكندريين في يوم عادي" بقصر الأميرة خديجة

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 11:35 ص
متحف الآثار بمكتبة متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية
 
ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان: «أنشطة مدرسية وجنائزية وعرض مسرحي وجدل سياسي - ملامح يوم عادي من حياة السكندريين في مايو 175 م»، يوم الأربعاء 20 نوفمبر الجاري، في تمام السادسة مساء، بقصر الأميرة خديجة ومقره حلوان.

مكتبة القاهرة تناقش "الوعي بالوطن وسيكولوجيا الانتماء"



ويلقي المحاضرة الدكتور صبحي عاشور، أستاذ الآثار والفنون اليونانية الرومانية، قسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان، وتستعرض المحاضرة الآثار المتبقية من فئات مختلفة كانت تنتمي إلى سياق ثقافي وأثري محدد، وارتبط تفسيرها بالعديد من القصص عن مستخدميها وأسلوب حياتهم؛ ما يعد غير مطروق في الاكتشافات الأثرية، والتي عادة ما توفر أدلة مباشرة للشئون العامة أو الخاصة، مع موضوعات إدارية أو أدبية مفصلة بصورة غنية.

وسيحاول المحاضر تمييز الحياة اليومية الفردية لمستخدمي هذه الآثار، والوثائق المحددة المنتمية إلى جوانب تعليمية وجنائزية، وفنية، وسياسية في الإسكندرية - مصر خلال القرن الثاني الميلادي.

وتتمثل نقطة التركيز في إحياء وفحص الهيكل العقلي للأشخاص واستكشاف خلفياتهم الثقافية واستجابتهم المتنوعة والفردية لظروف وقتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيحاول الباحث التقاط بعض الصور، واللقطات للحظات منتظمة في الحياة اليومية للإسكندرية، باستخدام ما ستبوح به هذه الآثار والوثائق المكتوبة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات