12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تكشف موعد انتقال موظفيها للعمل بالعاصمة الإدارية

المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء


قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن المستهدف نقل 50 ألف موظف حكومي للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن العمل في العاصمة سيقوم على الميكنة الكاملة، وسيتم التخلص من النظام التقليدي القديم.

وأكد أن الانتقال الفعلي لموظفي الحكومة سيبدأ خلال النصف الثاني من عام 2020، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال فرق ممثلة لكل وزارة بداية من أبريل المقبل ليكون العمل بشكل تدريجي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن وزارة التخطيط تنظم عددًا من الدورات التدريبية لموظفي الحكومة، في العمل الإداري ورفع المستوي الخاص باللغة الإنجليزي، والتعامل مع الكمبيوتر والإنترنت.

وأشار إلى أنه سيتم توفير 10 آلاف شقة لموظفي العاصمة الإدارية في مدينة بدر، والتي تبعد 7 كيلو مترات عن الحي الحكومي، لافتًا إلى أن سعر المتر في هذه الوحدات السكنية يصل إلى 3800 جنيه.

وأضاف: أن رئيس الوزراء قرر أمس تخصيص عدد كبير من وحدات الإسكان التي يتم إنشاؤها على امتداد مدينة بدر، والتي تصل إلى 33 ألف وحدة، موضحًا أنه يتم إتاحة تقسيط مبالغ الوحدات على فترة تمتد لأكثر من 10 سنوات.