X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
شوقي غريب: الفوز على الكاميرون ضروري للبقاء في إستاد القاهرة عرض الفيلم الوثائقي "رحلة الساحر" لأول مرة.. غدا فؤاد بدراوي: عيد الجهاد يعيد للأذهان دفاع "الوفد" عن حق الشعب محاكمة مسئولين بـ "القاهرة لتكرير البترول" لعدم تخريد محطة لاسلكية ضبط شخصين وسيدة هاربين من 260 حكما قضائيا في الإسكندرية مدرب غانا يتحدث عن مواجهة مالي.. و"فوطة" حارس المرمى "الوزراء" يعتمد توصيات وقرارات لجان "التعويضات" و"منازعات الاستثمار" و"الهندسية" شوقى غريب: تغييرات طفيفة بتشكيلة منتخب مصر أمام الكاميرون ضبط عصابة الشرطة المزيفة بمحور سعد الدين الشاذلي الحكومة تقرر إنشاء وتشغيل وإعادة تسليم ميناء قنا النهري "دندرة" لمدة 30 عاما "الهجرة" تهنئ مصرية فازت في الانتخابات البرلمانية الألمانية عضو صحة النواب: المنشطات الغذائية تباع دون إشراف وزارة الصحة 6 محاور لوقف انتقال الفيروسات الكبدية بالكوافيرات وصالونات الحلاقة وزيرة التضامن تفتتح مركز ريادة الأعمال بفرع 6 أكتوبر.. غدا 7 مرات.. الرئيس السيسي يزور الإمارات لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الأمن العام ينفذ 1.9 مليون حكم قضائي وأحكام للبنوك بمديونيات بلغت 88 مليون جنيه "الهلال" الأقرب لضم نجم الزمالك محمد الشوربجي عن مواجهة شقيقه: "مباراة صعبة وأتمنى الفوز" توقيع اتفاقية ثلاثية بين البنك الأهلي وجامعة عين شمس ومستشفى رويال برومبتون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رسائل السيسي لتدشين مرحلة قوية من التعاون الروسي الأفريقي

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 05:29 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مأدبة الغداء المصغرة مع رؤساء المنظمات الاقتصادية الإقليمية الأفريقية الثمانية المعتمدة لدى الاتحاد الأفريقي.

وألقى الرئيس السيسي مداخلة اليوم بسوتشي خلال الغداء وقال الرئيس السيسي: أود في البداية أن أعيد الإعراب عن التقدير للرئيس فلاديمير بوتين ولشعب روسيا الاتحادية الصديق ولسكان مدينة سوتشي على حفاوة الضيافة وحسن التنظيم، كما أثمن الأهمية التي توليها روسيا الاتحادية للتعاون والتفاعل مع التجمعات الاقتصادية الإقليمية الأفريقية والتي لا شك أنكم تتفقون معي على دورها الهام كركائز أساسية لمشروع الاندماج الاقتصادي الهادف إلى إنشاء الجماعة الاقتصادية الأفريقية، باعتبارها ركيزة محورية لدفع عجلة التنمية والتحديث بقارتنا الحبيبة وفقًا لأجندة 2063.

وقال الرئيس السيسي: لقد قطعت أفريقيا شوطًا طويلًا على طريق التكامل والاندماج الإقليمي والقاري، بدايةً من خطة عمل لاجوس للتنمية الاقتصادية لعام 1981، مرورًا بمعاهدة أبوجا لتأسيس الجماعة الاقتصادية الأفريقية لعام 1991، وصولًا إلى تدشين اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ودخولها حيز النفاذ في 30 مايو 2019، ما يعد علامة فارقة على طريق إنشاء الجماعة الاقتصادية الأفريقية.

وبالتوازي مع ذلك، تتواصل الجهود المخلصة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية الأفريقية، وكذلك مشروعات الربط البري والبحري بين دولنا وترسيخ أواصر التعاون في مختلف المجالات، لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد والثروات الكامنة في قارتنا الواعدة، تلبية لتطلعات شعوبنا العريقة لغد أفضل.

وأضاف الرئيس السيسي: دعوني أؤكد في هذه المناسبة أن هذه التجمعات الاقتصادية الإقليمية الثمانية تقوم بدور لا غنى عنه لتدعيم أواصر الترابط بين دول القارة، مما يجعلها ركائز رئيسية لتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وتابع: ولا يزال تقديرنا بأن النهوض بشبكة البنية التحتية للنقل والانتقال والاتصالات في أفريقيا يعد مسألة حيوية لتحقيق التكامل والنمو المنشودين على المستويين الإقليمي والقاري، نظرًا لأهمية البنية التحتية في تسيير حركة الأفراد والبضائع والخدمات، فضلًا عن تعزيز قنوات التواصل ونقل البيانات والمعلومات، ما ينعكس على خفض تكلفة التجارة والاستثمار، ويوفر بيئة مواتية لتحقيق مستويات أعلى من التكامل الإنتاجي والاقتصادي، ويصب بشكل مباشر في صالح تحقيق أولوياتنا، وفي مقدمتها التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع مستوى معيشة المواطن الأفريقي.

وقال في هذا السياق، أعيد الدعوة لتكثيف العمل المشترك، والتعاون مع شركاء التنمية بهدف حشد الموارد اللازمة لتحقيق أهداف أجندة التنمية الأفريقية 2063 كما أنني أنتهز هذه المناسبة، وفي إطار الأولوية التي توليها دولنا الأفريقية لدور القطاع الخاص، لأتوجه باسم أفريقيا بدعوة مؤسسات القطاع الخاص الروسية والعالمية للاستثمار في قارتنا. 

وأؤكد ضرورة اضطلاع مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بدورها في تمويل التنمية بأفريقيا، وتوفير السيولة المالية لتعزيز التجارة وزيادة الاستثمارات.

وقال: ولا يسعني في الختام إلا أن أعرب عن تطلعي لأن تتبلور عن مناقشاتنا خلاصات تصب في مصلحة الشعوب الأفريقية وشعب روسيا الصديق، وأن تُمهد مخرجاتها لتدشين آفاق أرحب من التعاون الروسي الأفريقي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات