X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
مرور القاهرة يحرر 2148 مخالفة كلبش وحجز 14 دراجة نارية (صور) آخر تطورات أعمال تطوير قاعات العرض بالمتحف القومي للحضارة (صور) ضبط ٤ أشخاص بحوزتهم ١٣ قطعة حشيش و٧ لفافات هيروين بالغردقة خبير أرصاد ينفى حدوث سيول غدا محافظ القاهرة: تطهير بالوعات الأمطار شرق العاصمة وإنشاء جديدة حي العجمي بالإسكندرية يستعد لاستقبال نوة المكنسة "التأدبية العليا": لا يجوز تفويض أي جهة في توقيع العقوبات على الموظفين ضبط عاطل حول شقته لورشة لتصنيع الأسلحة النارية في مدينة نصر طبيب المنتخب ونسمة فؤاد ومصحح لهجات نجوم الفن في "يسعد مساكم" "القوى العاملة" تبحث تسهيل عمل شركات إلحاق العمالة في السعودية مباحثات بين غرفتي القاهرة ومكة لزيادة التبادل التجاري سامي القرنشاوي: الإسلام السياسي تركيبة طائفية تعادي الديمقراطية وتعرقل المسائلة مصدر قضائي يوضح الحالات التي يصدر فيها قرار بحفظ أوراق القضية تأجيل محاكمة المتهمين في "اقتحام قسم التبين" للغد أحمد السعدني وأحمد داود ضيفا أمير كرارة في "سهرانين" رسميا.. الأهلي والزمالك يطالبان اتحاد "السلة" بمراجعة عقوبات "القمة" ايهاب جلال يطالب المصري بمعلومات عن بطل موريتانيا عمرو غلاب: النهوض بالتعليم والصحة يجب أن يتصدر أولويات موازنة 20/21 على الحجار يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مؤتمر قدرات التقييم الوطنية يعقد جلسة بعنوان "عدم ترك أحد خلف الركب"

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 07:04 م
أحمد عبدالمحسن
 
عقد مؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 جلسته النقاشية الأولى تحت عنوان "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة 2030" والتي ناقشت تقرير التنمية البشرية الأخير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة الإنمائي حول عدم المساواة.

وخلال الجلسة قال الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط إن الفقر وعدم المساواة من الظواهر الموجودة، وأنه لزامًا علينا أن ننظر إلى الأسباب الأساسية التي تسبب عدم المساواة.

أضاف كمالى أن هناك فجوات في التنمية في بعض المناطق، لذا يبحث البعض عن فرص عمل أفضل في المناطق الحضرية، مشيرًا إلى أن عدم المساواة لا يتعلق فقط بالدخل، ولكن هناك عدم مساواة في الفرص كذلك.

"التخطيط" تطلق اليوم المؤتمر الدولي لقدرات التقييم الوطنية بمشاركة 117 دولة

وأشار كمالى إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للعمل على وضع السياسات والإجراءات التي تحد من ظاهرة عدم المساواة، والتقليل من معدلات الفقر، موضحًا أن الحكومة المصرية تعمل على حل مشكلة عدم المساواة في الفرص عن طريق تنمية المحافظات المختلفة لتأهيتهالجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للمواطنين، كما تستهدف الحكومة الفقر متعدد الأبعاد بحيث لا يتم النظر فقط لدخل الفرد وإنما مدى إتاحة الخدمات التعليمية والصحية.

وتأتي تلك المجهودات في إطار تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ التي تعد بمثابة النسخة الوطنية لأجندة ٢٠٣٠ الأممية

وأوضح الدكتور أحمد كمالى أن القطاع الخاص يعد شريك أساسى في عملية توفير فرص العمل للمواطنين، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


ومن ناحية أخرى، أشار سيادته إلى برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة والتي تهدف إلى دعم ومساعدة الفقراء، فضلًا عن العمل على وصول الدعم إلى مستحقيه.

وفيما يتعلق بعدم المساواة المتعلق بالنوع الاجتماعي، قال نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط إن القمة الآخيرة للتنمية المستدامة تناولت الحديث حول هذا الموضوع، موضحًا أنه يتم العمل على تحسين نسبة مشاركة المرأة في مصر في كافة الجوانب، وهو ما يؤثر بالإيجاب على الدخل القومي، ويرفع مستوى معيشة الأسرة.

من جانبه أشار بيدرو كونسيساو، مدير مكتب تقرير التنمية البشرية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى؛ إلى إن تقرير التنمية البشرية لهذا العام تناول موضوع عدم المساواة، وهو ما يرتبط بعنوان المؤتمر وهو عدم ترك أحد خلف الركب، مؤكدًا أن من أهم أهداف أجندة خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ تحسين حياة الناس.

وأشار كونسيساو إلى أن هناك اتجاه ودعوة عامة على مستوى العام للوصول إلى مساواة أكبر بين الجميع في برامج التنمية، مشيرًا إلى أن الإحصاءات واتجاهات الرأي العام تؤكد أن هناك تحسن وتقدم في مسألة تمكين المرأة.

كما أكد على أهمية تطوير قياسات عدم المساواة مثل معامل جيني بحيث تعبر بصورة أفضل وأكثر واقعية عن مستوى عدم المساواة في البلدان. وأضاف سيادته أنه من المتوقع أن تؤثر التطورات التكنولوجية على ارتفاع عدم المساواة مما يتطلب صياغة سياسات داعمة للتعليم والتمكين التكنولوجي.

وقالت سوكاي بروم، رئيسة وحدة التفتيش المشتركة للأمم المتحدة إنه إذا نظرنا إلى مؤتمرات تقييم الأداء منذ عام ٢٠٠٩ حتى عام ٢٠١٩ سنتأكد من نجاح المؤتمر في نسخته السادسة بمصر وهو ما يؤكده عدد الحضور في مؤتمر هذا العام والذي تجاوز 600 مشارك، موضحة أن هناك أشكال عديدة لعدم المساواة منها عدم المساواة بين الجنسين، عدم المساواة بسبب الإعاقة الجسدية، أو بسبب العمر، وأن دور التقييم مهم للغاية في النظر إلى أشكال عدم المساواة.
مؤتمر قدرات التقييم الوطنية يعقد جلسة بعنوان "عدم ترك أحد خلف الركب"
مؤتمر قدرات التقييم الوطنية يعقد جلسة بعنوان "عدم ترك أحد خلف الركب"
مؤتمر قدرات التقييم الوطنية يعقد جلسة بعنوان "عدم ترك أحد خلف الركب"
مؤتمر قدرات التقييم الوطنية يعقد جلسة بعنوان "عدم ترك أحد خلف الركب"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات