X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
الكاف يعلن مسئولي مباراة المصري وبطل موريتانيا بالكونفدرالية رئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق نقابة الأطباء تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع في دار الحكمة نجم منتخب كوت ديفوار: هدفنا لقب البطولة الأفريقية طلب إحاطة بشأن تدهور المنظومة التعليمية بكفر الشيخ الإيفواري يوسف داو رجل مباراة غانا وكوت ديفوار تامر بدوي يحلل مباراة المنتخب الأوليمبي ضد جنوب أفريقيا في "الماتش" عروض الجمعة البيضاء 2019.. الديب: المستهلك عليه دور للتصدي للعروض الوهمية بث مباشر..شاهد مباراة مصر وجنوب أفريقيا الأوليمبي في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة الجريدة الرسمية تنشر قرار السياحة بإيقاف تراخيص مراكز الغوص لمدة عام نوتوان يعلن تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة مصر الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل لجان التظلمات الخاصة بتجار القطن مسابقات الأوقاف 2019.. بدء التصفية النهائية لمسابقة الإيفاد الدائم 2 ديسمبر السياحة تبدأ تصعيد أولى طلائع المعتمرين للسعودية.. 26 نوفمبر لحظة العثور على شحنة بانجو كبيرة أسفل حمولة سيارة نقل(فيديو) إليزابيث بانكس ترد على انتقادات فيلمها الجديد "Charlie's Angels" ٣ سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في محل شنط بميت غمر ( صور) عبدالدايم والمسلمي يحضران اجتماع لجنة مسابقات الناشئين بمنطقة القاهرة نائب يطالب بأداء مسح اجتماعي عاجل للأسر الفقيرة بقرى نجع حمادي بقنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رسائل الرئيس من "كشف الهيئة"!

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 12:19 م
 
لا ولم نعرف أن وسائل الإعلام تنقل الاختبار الأخير في الكليات العسكرية وكلية الشرطة الشهير بكشف الهيئة.. كما نعرف أن هناك مهام يقوم بها الرئيس "السيسي" لا يتم الإعلان عنها.. ولذلك لا يمكن أن تكون الرسالة الوحيدة -الوحيدة- لحضور الرئيس "السيسي" لاختبارات كشف الهيئة بالكلية الحربية هي متابعة تمام الإجراءات أو جديتها.. لأن الرئيس يثق قطعا وتماما في رجال القوات المسلحة، ويثق أن ذلك يتم تلقائيا وسط نظام عادل وصارم..

إنما نري الموضوع أوسع من ذلك.. وبخلاف حالة الاستعداد الدائم والجاهزية الدائمة التي يؤكد عليها الرئيس بزياراته بعد أيام من قوله "المجاملة = الفساد"، يبدأ الرئيس بضرب المثل في الكلية الأبرز في اختيار الأكفأ والأصلح.. حيث لا مجال للمجاملة ولا فرصة للتهاون.. والرئيس الذي يحضر ساعة أو مرة يؤكد للجميع أن كل الاختبارات تجري كما جرت في المرة أو الساعة التي بقي فيها وحضرها الرئيس!

الرسالة الثانية. وهي الثانية ليس في ترتيب الأهمية إنما في الترتيب المنطقي، وهي أن جيش مصر يختار لأهل مصر أفضل من يحميهم ويختار لأعداء مصر أشد من يواجههم !

السؤال الآن في الرسالة الثالثة: إن كان هذا العدل وهذه الصرامة وهذه الجدية تتم في أهم كلية في مصر، فلماذا لا يتم ذلك في كل كليات مصر؟! ألا تستحق كل هذه الكليات أن تختار الأصلح والأفضل دون وساطة ودون محسوبية وبلا مجاملات؟ ألم يحن الوقت أن نختار الأكفأ حتى لو كان بلا ظهر وبلا كروت توصية؟ ألم يحن الوقت -تقول الرسالة- للمساواة بين الجماعة في الفرص وأن يكون -أو للدقة يعود- تكافؤ الفرص فيها أصل ثابت لا فرق فيه بين فقير وغني إلا بالكفاءة والسمعة؟!

رسائل الرئيس المباشرة المشفرة.. السهلة الصعبة.. تعودنا عليها منذ استقبال "بوتين" في برج القاهرة -برج القاهرة تحديدا يا مؤمن- الذي بني بأموال الرشوة الأمريكية لـ"جمال عبد الناصر" في تصرف خائب، والرجل بني البرج ليشهد الدهر كله عليه.. وحتى أمس الأول مرورا برسائل كثيرة في مناسبات مهمة..

ويوم ما.. استوعب المجتمع الرسائل أم لا.. سنصل في الفرز للمواقع والمناصب والكليات إلى العدل وتكافؤ الفرص ليكون -وسيكون- أعظم انجازات "السيسي" على الإطلاق!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات