X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة غدا.. انطلاق منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة بـ"موسم ممطر" و"جدار الصوت" إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناء الصور الأولى لمحتويات الكشف الأثري الجديد بسقارة.. وتجهيزات الإعلان عنه عمرو سلامة يحاور المخرج البريطاني تيري جيليام بمسرح الهناجر.. غدا افتتاح معرض "القاهرة.. أحبك" في سينما الهناجر بحضور محمد حفظي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صالح عباس: 40 ألف طالب من 110 دول يدرسون بالأزهر

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 07:03 م
مصطفى جمال
 
استقبل الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، بمشيخة الأزهر، الدكتور حماد رشيد محمد، وزير الصحة بولاية زنجبار في تنزانيا.

وقال الشيخ صالح عباس، إن الأزهر الشريف يدرك أهمية التواصل مع كافة المسلمين حول العالم، لذا فتح أبوابه منذ زمن بعيد لأبناء العالم الإسلامي للدراسة به، بدءًا من الأروقة قديمًا حتى الكليات اليوم، مضيفًا أن الأزهر يدرس به 40 ألف طالبٍ من 110 دولة، مشيرًا إلى أن يجري حاليا إنشاء مدينة جديدة للبعوث تتسع لكافة الطلاب الوافدين الموجودين حاليًا في مصر؛ لدعمهم والتيسير عليهم.

وأضاف وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر شكل لجنة للشئون الأفريقية بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، خاصة وأن هناك طلابًا من ٤٦ دولة أفريقية يتوافدون للدراسة بالمعاهد والكليات الأزهرية؛ لوضع البرامج الداعمة لأشقائنا، وكان من نتائجها مضاعفة المنح الدراسية المقررة لأبناء أفريقيا، لتصبح ١٦٠٠ منحة، بجانب التوسع في قوافل السلام؛ لنشر ثقافة التعايش والتسامح بدلًا من الكراهية والعنف، بالإضافة إلى تدريب الأئمة الأفارقة على آليات مواجهة الأفكار المتطرفة والتعامل مع القضايا المستحدثة، كما تم إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية.

وأضاف أن جهود الأزهر التعليمية في أفريقيا لا تقتصر على استقبال الطلاب الوافدين للدراسة بالقاهرة فحسب، بل حرص الأزهر على المبادرة والذهاب بمنهجه وعلمائه إلى قلب أفريقيا، وذلك من خلال 16 معهدًا أزهريًا في عدة دول أفريقية؛ لتحسين الأوضاع التعليمية في هذه الدول الشقيقة، ولنشر المنهج الأزهري الوسطي، بالإضافة إلى انتشار 537 مبعوثًا أزهريًا في مختلف دول القارة السمراء، لنشر تعاليم الإسلامية الصحيحة.

الطيب: الأزهر حريص على تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية

من جانبه أشاد وزير الصحة بزنجبار بالدور الرائد للأزهر الشريف وما يقدمه من خدمات تعليمية ودعوية لأبناء القارة الأفريقية بصفة خاصة، مضيفًا أن هذا دليل على الدعم القوى من مصر حكومة وشعب لأبناء القارة الأفريقية، موجهًا الشكر لوفد الأزهر الشريف الذي يضم الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، والدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور رضا العربي، عضو المركز الدولي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، والدكتورة مرفت محمود، أستاذة البحوث البيوطبية بالمركز، على مشاركتهم في اجتماع الجنوب حول تنظيم الأسرة لدعم مسيرة تنزانيا من أجل التنمية.

جدير بالذكر أن زيارة وكيل الأزهر والوفد المرافق له لزنجبار، تأتي ضمن التعاون المشترك بين المركز الدولي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، ودول الجنوب، حول تنظيم الأسرة من منظور إسلامي، من أجل تعزيز المعرفة والفهم بشأن الإسلام والصحة الإنجابية، ولتوعية القيادات الدينية بشأن التفسير الدقيق للإسلام وتنظيم الأسرة وغيرها من القضايا التي تتعلق بالصحة الإنجابية والحق في الإنجاب.
صالح عباس: 40 ألف طالب من 110 دول يدرسون بالأزهر
صالح عباس: 40 ألف طالب من 110 دول يدرسون بالأزهر

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات