X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
طولان يرفض التخلي عن ثنائي إنبي للانضمام لمنتخب الشباب وكيل "صحة قنا" يتفقد مستشفى فرشوط ويأمر بتحويل المتغيبين للتحقيق (صور) "أبو السعد": قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يرى النور في دور الانعقاد الأخير تجديد حبس شادي الغزالي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عروس بيروت 29.. شاهد الحلقة كاملة HD (فيديو) نشرة الحوادث.. الأمن العام يضبط شبكة قنوات إباحية بالإسكندرية محافظ سوهاج في زيارة مفاجئة لمدينة أخميم تكريم محمد حشيش في اليوم العالمي للتسامح عبد المنعم عمايرى| تعرف على بايزيد محمد الفاتح في مسلسل ممالك النار إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق "القاهرة –الإسكندرية" الزراعي جدول ترتيب دوري القسم الثاني بمجموعة بحري عقب الجولة الخامسة السيطرة على حريق في مخزن أخشاب بالقناطر وست هام يستفز مورينيو بعد توليه تدريب توتنهام برسالة مثيرة خبير عقاري: مدينة العلمين الجديدة ستغير مفهوم الساحل الشمالي تسكين 24 أسرة من أهالي عزبة المدابغ بمدينة بدر (صور) تطبيق تقنية تحكيمية جديدة في كأس السوبر الإسباني بالسعودية تفاصيل جلسة إيهاب جلال مع أحمد جمعة بعد استبعاده من المنتخب (صور) بعد اشتباه التسمم.. قيادات تعليم بني سويف يتناولون الفطيرة المدرسية (صور) مراسم افتتاح القاعة العلمية بمستشفى أطفال المنصورة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 توصيات للمؤتمر الثاني لتعاونيات الإصلاح الزراعي

السبت 19/أكتوبر/2019 - 01:39 م
المؤتمر الثاني لتعاونيات المؤتمر الثاني لتعاونيات الإصلاح الزراعي
 
أعلن الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، توصيات المؤتمر الثاني لتعاونيات الإصلاح الزراعي الذي عقد تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بعنوان "بين الواقع والمأمول"، وحضره قيادات وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ورئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي ورئيس الاتحاد التعاوني.

وقال الفولي إن هذه التوصيات تنفيذا لإستراتيجية وزارة الزراعة 2030، وخاصة في مجال استغلال الموارد الطبيعية للأراضى الزراعية والتسويق وخلق فرص عمل ووجود شباب من أبناء منتفعي الإصلاح الزراعي وتكريمهم وإشراكهم في المناقشات والحوارات لغرس قيم الولاء والانتماء للوطن مصر.

وجاءت التوصيات كالتالي

• التحول للزراعة النظيفة للزمام المنزرع بأراضى الإصلاح الزراعى لتصل إلى 50% للموسم الزراعى الحالى.
• تنفيذ عدد 70 حقل مشاهدة للتحول للزراعة النظيفة بدعم كامل من المشروع.
• تنفيذ 25 حقلا إرشاديا من أصناف الذرة الشامية عالية الجودة وعالية البروتين بدعم كامل من شركة بايونير.
• تدريب عدد 700 شاب وشابة من أبناء المنتفعين لتشغيلهم بمنظومة مشروع الزراعة النظيفة.
• استكمال تنفيذ المرحلة الثانية للمنافذ والمستهدف لها ( 234 منفذ) ليكون إجمالى ما تم تنفيذه (500 منفذ) وبالتالى توفير أكثر من 500 فرصة عمل على الأقل.
• الانتهاء من إنشاء خمسة مجففات لمحصول الذرة الشامية لتقليل الاستيراد وتقليل التكلفة الاقتصادية لتصنيع الأعلاف.
• إنشاء صومعة لتخزين الحبوب استكمالًا لمنظومة عمل المجففات.
•تفعيل الزراعة التعاقدية للمحاصيل الإستراتيجية للتسويق التعاونى من خلال الجمعية العامة والجمعيات المحلية.
• إدراج الإصلاح الزراعى في جميع الحملات القومية من خلال مركز البحوث الزراعية.
• تفعيل أعمال شركة ريفورم للاستثمار والتنمية.

وحول ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر التعاونى الأول، قال مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إنه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة والجمعية العامة للإصلاح الزراعى وكل من الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة للتدريب على تدوير المخلفات النباتية وإنتاج سماد عضوى لرفع خصوبة التربة وترشيد استخدام الأسمدة الكيماوية لمنتفعى الإصلاح الزراعى.

كما تم توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق التأمين على الماشية للعجلات التسمين والعشار تحت العشار والتي تعدت 1000 رأس تم تسليمه لمنتفعي الإصلاح الزراعي.

وأضاف الفولي أنه تم توقيع بروتوكول التعاون مع مشروع الزراعة النظيفة ودخول نسبة 25 % من الزمام المنزرع في مشروع الزراعة النظيفة والمأمول استكمال نسبة الـ 75 % باقي الزمام المنزرع، وتوقيع بروتوكول التعاون مع دعم القدرات التسويقية بالريف المصري والهيئة للتدريب على رفع القدرات التسويقية.

واستطاعت الهيئة تنفيذ 250 منفذا تم تشغيلها على أرض الواقع ومأمول تنفيذ نفس العدد من مستهدف 1000 منفذ من أموال الجمعيات التعاونية دون تحمل أي أعباء لخزانة الدولة من خلال الهيئة.

كما تم توقيع العقد الابتدائي لتأسيس شركة ريفورم للاستثمار والتنمية بشراكة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي والجمعيات المركزية بمديريات البحيرة والدقهلية والشرقية

وأدى هذا إلى وجود حراك فاق الواقع ودفع نحو التفاعل الإيجابي للمأمول لكافة الأنشطة الزراعية وفلاحين الإصلاح الزراعي على مستوى 691 جمعية تعاونية زراعية ووضع التنسيقات التي دفعت العمل إلى افاق جديدة مستعينة بالعلم والعمل في تحقيق امال وتطلعات أبناء الريف نحو مستقبل مشرق.

وجدير بالذكر أن وزير الزراعة على هامش المؤتمر كان قد قام بتكريم الفلاحين الأعلى إنتاجية وأبناء المنتفعين أوائل الكليات وحفظة القرآن الكريم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات